قبل بدء الدراسة.. كيفية اختيار المدرسة المناسبة لأولادك

بواسطه سهام مسلم الاحد , 11 أكتوبر 2020 ,11:14 ص

قبل بدء الدراسة كيفية اختيار المدرسة المناسبة لأولادك


قبل بدء الدراسة تعرفي على كيفية اختيار المدرسة المناسبة لأولادك، حيث تختلف معايير الاختيار من شخص لآخر، مثل القرب والبعد عن المنزل، وكذلك مرافق المدرسة والخدمات التي تقدمها، والأنشطة المختلفة المقامة فيها.

ولهذا، احرصي على أن تكون تلك المعايير واضحة، ولا تتسرعي في الاختيار، حتى لا تضطرين فيما بعد إلى التحويل لمدرسة أخرى، ولهذا تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح التي تستطيعي من خلالها اختيار أنسب مدرسة لأطفالك.

كيفية اختيار المدرسة المناسبة لأولادك:

1- في البداية عليكِ أن لا تتجاوزي طفلك، بل اسأليه عما يريده هو، وبذلك تستطيعي من خلال التكلم معه أن تعرفي ما يريد، ووضعه في الاعتبار عند اختيار مدرسته.

2- يعد قرب المدرسة وبعدها عن منزلك عاملًا هامًا للغاية، لهذا عليكِ أن لا تتسرعي في اختيار المدرسة، والتأكد من موقعها بالنسبة لك، وتحددي أيضًا إذا كنتِ تريديها منتظمة أم مسائية أم داخلية.

3- التحقق من الأنشطة التي تقدمها المدرسة، وما هي توجهاتها، وهل هي بالفعل تساعد طفلك أم لا؟ فإذا كان طفلك يهوى الرسم فعليكِ أن تتأكدي ما إذا كانت المدرسة التي سيلتحق بها تحتوي على أنشطة تساعده على تنمية موهبته أم لا.

4- لا يحب أي طفل الانتقال من مدرسة إلى أخرى بسبب اختيارك الخاطئ، لهذا فعليكِ التأكد من أن الميزانية متوافقة مع اختيارك، ويجب أن تدرسي جيدًا ما إذا كانت أقساط المدرسة متوافقة مع ميزانيتك حتى لا تعاني منها فيما بعد، وتضطرين إلى تغيير المدرسة بسبب قصور الجانب المادي.

5- أصبحت اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي يجب على طفلك تعلمها، لهذا عليكِ اختيار مدرسة تركز على اللغة الإنجليزية في كل المواد الدراسية، وإذا كان طفلك ضعيفًا في هذه اللغة فعليكِ تقويته فيها أولًا ثم إلحاقه بالمدرسة لاحقًا.

6- حماية طفلك الصحية يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار المدرسة، مثل التأكد من نظافة دورات المياه، والمسابح والملاعب، حتى تأمنين على عد إصابة طفلك بأية أمراض قد تصيبه من المدرسة.

7- تواصلي مع الأمهات الذين سجلن أطفالهن في المدرسة التي تحاولين إلحاق طفلك بها، وأعرفي منهن ما إذا كانت مفيدة لأطفالهن أم لا، ومن ثم كوني رأيك الشخصي في النهاية.

 

موضوعات متعلقة:

علمي طفلك الحفاظ على صحته والابتعاد عن الجراثيم في 9 خطوات

12 نصيحة للأمهات من معلمي مرحلة ما قبل المدرسة

اقتراحات للتغلب على ضيق وقت الاستعداد للمدرسة صباحًا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك