أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك.. ابتعدي عنها

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 29 أغسطس 2023 ,11:25 ص

أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك.. ابتعدي عنها


تعرفي على الأطعمة التي تسبب رائحة كريهة لجسدك، فاحيانًا تلاحظي أن رائحة عرقك تغيرت وأصبحت كريهة للغاية، ولا يفيد معها استخدام مزيلات العرق أو حتى كثرة الاستحمام أو استخدام المعطرات، وعادة ما يكون سبب هذا هو نوعية الطعام التي تتناوليها يوميًا، والتي تسبب رائحة كريهة في جسدك، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نعرض لكِ أهم الأطعمة المسببة للرائحة الكريهة بجسدك.

أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك:

1- الحلبة:

تعتبر الحلبة من أشهر الأعشاب التي تصدر رائحة كريهة للجسم، فبمجرد تناول مشروب الحلبة ستلاحظين أن رائحة جسدك كريهة لفترة طويلة، وكلما زادت الجرعة التي تناولتيها من الحلبة زادت الرائحة الكريهة لجسدك.

فوائد الحلبة على الصحة العامة

2- الطعام الحار:

أن تناول الطعام الحار باستمرار يجعل رائحة جسدك كريهة للغاية، فالشطة من التوابل التي لها رائحة ومركبات لاذعة يمكن أن تجعل جسمك يصدر رائحة كريهة لفترة زمنية معينة.

3- الثوم:

يتسبب الثوم في جعل رائحة الفم كريهة، وتبقى رائحته الكريهة هذه في فمك لمدة 72 ساعة متواصلة تقريبًا، وذلك لأنه يحتوي على الأليسين الذي يسبب الرائحة الكريهة في الفم والعرق، ويفضل تناوله مطهي لتقليل رائحته الكريهة.

4- البصل:

يتسبب البصل أيضًا في حدوث رائحة كريهة للفم والجسم، وتبقى رائحته الكريهة لفترة زمنية طويلة، وذلك لأنه يحتوي على مركبات الكبريت، فعند هضمه تصل رائحته الكريهة إلى الرئتين ومن ثم تسبب رائحة كريهة في النفس.

ولتجنب رائحته الكريهة، يفضل تناوله مطبوخ وتجنب تناول البصل الخام.

استمدي طافتك الصباحية من اطعمة صحية بدلا عن كوب القهوة

5- القهوة:

القهوة تساهم في جعل رائحة البول كريهة، كما أنها تسبب إدرار البول بشكل كبير، بالإضافة إلى إنها تسبب جفاف الفم، لذا التناول المفرط للقهوة يسبب رائحة كريهة جدًا بالجسم.

6- اللحوم الحمراء:

عند تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يتسبب هذا في حدوث رائحة كريهة بالجسم، وذلك لأن هضم اللحوم الحمراء يحتاج لوقت طويل مما يؤدي إلى تعفنه خلال مرحلة الهضم، وهذا قد يسبب رائحة عفنة بالنفس والجسم.

7- الكمون:

يعتبر الكمون من التوابل التي تسبب رائحة كريهة، عند استخدامه بكثرة في الطعام، وقد تستمر رائحته الكريهة بالجسم لمدة أيام متتالية، إذا كانت الكمية المستخدمة منه في الطعام كبيرة.

ويسبب الكمون رائحة كريهة بسبب احتوائه على مواد كيميائية تسبب رائحة كريهة عن طريق الكلى.

8- الكاري:

يسبب الكاري رائحة كريهة ونفاذة بالجسم، وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية تسبب هذه الرائحة الكريهة عن طريق الكلى، وإذا قمتِ باستخدام كمية كبيرة من الكاري في الطعام، ستظل رائحة الجسد كريهة لعدة أيام متتالية، لذا يفضل التقليل من استخدامه.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل

تخلصي من رائحة الفم بعد أكل الفسيخ بـ5 طرق

كيفية التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين 7 طرق مجربة

نصائح للحصول على رائحة شعر جميل

نصائح بسيطة للحفاظ على رائحة القدمين


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك