نصائح للحصول على رائحة شعر جميل

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 7 فبراير 2019 ,8:38 ص

نصائح للحصول على رائحة شعر جميل


نصائح للحصول على رائحة شعر جميل، حيث تحب كل أنثى أن تشعر بأنها جميلة وذات شعر جميل، ومن مظاهر جمال الشعر هو الرائحة العطرية التي تفوح منه، ولكن أحيانًا يصبح لشعرك رائحة كريهة، بسبب العرق أو رائحة الدهون المتراكمة، وخاصة في فصل الصيف، مع ارتفاع درجة الحرارة وعدم الاستحمام باستمرار، ينتج عن الشعر رائحة كريهة، ومن خلال الموضوع الآتي نوضح لكِ عددًا من النصائح للحصول على رائحة شعر جميل.

 

نصائح للحصول على رائحة شعر جميل:

نصائح للحصول على رائحة شعر جميل

- يجب تجنب رش العطور على الشعر بشكل مباشر، لأن ذلك يتسبب في إفساد طبيعة الشعر وتكوين بقعًا لامعة على خصلات الشعر، وخلال وقت قليل سوف تندمج رائحة العطر مع رائحة الشعر الكريهة وتنتج رائحة مزعجة للغاية.

- ينصح بغسل الشعر بانتظام، يومًا بعد يوم وخاصة في فصل الصيف، لأن الشعر المتسخ تنتج عنه رائحة كريهة للغاية مهما ُوضعت عليه العطور، وذلك بسب تعرق فروة الرأس وتراكم الدهون.

- استخدمي شامبوهات الأطفال عند غسل الشعر، لأنها ذات رائحة جميلة وهادئة وثابتة بعض الشئ، كما أنها تساعد بشكل كبير في التخلص من رائحة الشعر الكريهة.

- إحرصي على اختيار الشامبوهات وكريمات الشعر التي تحتوي على روائح مختلفة، مثل روائح الفاكهة المنعشة الجميلة، ليفوح من شعرك رائحة عطرة جذابة.

- ضعي قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وزيت اللافندر وزيت الفانيليا، على كوب من الماء، ثم اشطفي به شعرك بعد غسله بالشامبو، فهذه الزيوت تعتبر مضادات قوية للميكروبات، لذا فهي تساعد في علاج التهابات فروة الرأس المسببة للرائحة الكريهة، كما أن رائحة هذه الزيوت العطرية رائعة، تجعل شعرك عطر لفترة طويلة.

- يمكن وضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وزيت اللافندر وزيت الفانيليا، على الشامبو، قبل غسل شعرك، لتفوح من شعرك رائحة عطرة طوال الوقت.

- أخيرًا، إذا كانت الرائحة الكريهة التي تفوح من شعرك لها سبب طبي، كالإصابة بمرض ما، يرجى مراجعة طبيب الجلدية المختص لعلاج المشكلة الموجودة في فروة الرأس والمسببة للرائحة الكريهة، فقد تكوني تعانين من خلل في الإفراز الهرموني في فروة الرأس، ومن ثم الحصول على العلاج المناسب.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح بسيطة للحفاظ على رائحة القدمين

3 زيوت عطرية تخلصك من رائحة الجسم الكريهة

تمتعي برائحة جميلة طوال اليوم بهذه الطرق

أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك ابتعدي عنها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك