كيفية التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين.. 7 طرق مجربة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 إبريل 2019 ,9:56 ص

كيفية التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين 7 طرق مجربة


كيفية التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين، ففي شم النسيم يتناول المصريون الفسيخ والرنجة، وهي الأكلات المشهورة والمرتبطة بهذا اليوم. وهذه الأكلات تجعل رائحة اليدين كريهة لفترة طويلة، وذلك نظرًا لأن رائحة الفسيخ والرنجة تعرف برائحة قوية غير محببة على الإطلاق وهذه الرائحة تلتصق باليدين لفترة طويلة، ولا تختفي حتى بعد غسل اليدين بالماء والصابون

ولكن ما الحل؟ فإذا جلستي بالقرب من الأشخاص سوف يشمون رائحة الفسيخ الكريهة تخرج من يديكِ، وعند السلام على أحد، سوف تنتقل الرائحة إلى أيديهم، وهذا الأمر معزج جدًا.

لذا تقدم لكم لهلوبة اليوم بعض الطرق للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة الكريهة من اليدين، لتتناولي هذه الأكلات في شم النسيم دون القلق من إلتصاق رائحتهم في اليد.

 

كيفية التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين:

كيفية التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين

- قشر الليمون:

بعد استخدام الليمون في تحضير الفسيخ والرنجة، إتركي قشر الليمون جانبًا، وبعد غسل يديكِ من تناول الفسيخ قومي بفرك أصابعك ويديكِ بالكامل بقشر الليمون، هذه الطريقة مجربة ويتم استخدامها دائمًا للتخلص من رائحة الطعام الكريهة ورائحة الزفارة التي تظل في الأيدي.

- الخل:

بعد غسل يديكِ من الفسيخ والرنجة، قومي بوضع القليل من الخل على يديكِ، وفركها جيدًا، ثم غسل يديكِ بالصابون مرة أخرى للتخلص من رائحة الخل، وسوف تتخلصين من رائحة الفسيخ نهائيًا من اليدين.

- قشر البرتقال:

إذا لم تختفي رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين، بعد تناولهم وغسل اليدين بالماء والصابون وفركهم بالليمون، قومي باستخدام قشر البرتقال في فرك يديكِ جيدًا لعدة دقائق، ثم اغسلي يديكِ بالماء وتناولي البرتقالة.

- البن:

بعد غسل يديكِ بالماء والصابون، بعد تناول الفسيخ، استخدمي كمية قليلة من البن لفرك يديك جيدًا، فالقهوة من الطرق السريعة للقضاء على رائحة الفسيخ الكريهة من اليدين.

- جل الاستحمام:

أغسلي يديكِ بكمية قليلة من جل الاستحمام أو الشامبو، للتخلص من رائحة الفسيخ الكريهة الملتصقة باليد.

- النعناع:

بعد الانتهاء من تناول الفسيخ أو الرنجة، وغسل اليدين بالماء والصابون، إفركي يديكِ بكمية من النعناع الجاف، لعدة دقائق، حتى تتحول يديكِ لرائحة النعناع وتختفي رائحة الفسيخ الكريهة.

- غسل الصحون:

طريقة غسل الصحون من الحيل المجربة في التخلص من رائحة الفسيخ الكريهة الملتصقة بالأيدي، لأن كثرة استخدام الماء والصابون السائل الخاص بالصحون، سوف تختفي أي رائحة كريهة من الأيدي.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم

نصائح للتخلص من رائحة سلة المهملات الكريهة

طريقة عمل الفسيخ بدون رائحة مثل أشهر المحلات

3 زيوت عطرية تخلصك من رائحة الجسم الكريهة

أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك ابتعدي عنها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك