نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 إبريل 2019 ,9:57 ص

نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل


تعرفي على نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل، فمع قرب الاحتفال بيوم شم النسيم، والذي يتم فيه تناول الرنجة، والملوحة، والفسيخ، عادةً ما تؤثر رائحة هذه المأكولات النفاذة على أجواء المنزل بالكامل، وقد تنتشر الرائحة أكثر وأكثر وتخرج خارج المنزل، حتى أنه يمكن أن يتأذى الجيران من هذه الرائحة، ولكن ما العمل؟ فالفسيخ تحديدًا معروف برائحته غير الجذابة، وبمجرد تناوله، تظل الرائحة في المنزل لفترة ليست بالقصيرة.

ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكم لهلوبة بعض النصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل، للاستمتاع بيوم شم نسيم رائع خالي من الروائح الكريهة.

 

نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل:

نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل

- اجتمعي أنتِ وعائلتك وتناولوا الفسيخ والرنجة في مكان واحد، مثلًا في غرفة واحدة من منزلك، حتى لا تنتشر الرائحة في أرجاء المنزل بالكامل، واحرصي على فتح نوافذ الغرفة التي تتناولوا فيها الفسيخ والرنجة، فتهوية الغرفة تساعد على التقليل من حدة الرائحة.

- بعد تناول الفسيخ والرنجة، قومي بوضع مخلفاتهم في علبة محكمة، وإلقائها في سلة المهملات، والتخلص من هذه القمامة خارج المنزل على الفور، حتى لا تبقى الرائحة في المنزل.

- أثناء تناول الفسيخ، أشعلي أعواد البخور في المنزل، للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة.

- ضعي قشر البرتقال والليمون في وعاء به ماء، واتركي الوعاء على نار هادئة، فهذا بمثابة معطر للمنزل، للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة.

- يمكن وضع القليل من القهوة في وعاء به ماء، واتركيه على نار هادئة لكي تفوح رائحة القهوة في المنزل، وتغطي على رائحة الفسيخ والرنجة، أو عند إعداد فنجانًا من القهوة سوف تفوح الرائحة وتغطي على رائحة الفسيخ الكريهة.

- أضيفي القليل من إحدى الزيوت العطرية، مثل اللافندر، إلى ماء مسح المنزل، وامسحي المنزل بالكامل بعد تناول الفسيخ، للتخلص من رائحته الكريهة.

- حضري الرنجة في الفرن، وليس على نار البوتجاز في الأعلى، حتى لا تفوح الرائحة في المنزل بالكامل.

- إحرصي على تشغيل الشفاط الكهربائي في المطبخ، أثناء تحضير الرنجة والفسيخ، لكي تخرج الرائحة خارج المنزل.

 

ملحوظة: للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين، بعد تناولهما، إحرصي على دعك اليدين بشرائح الليمون، بعد غسلهم بالماء والصابون.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم

طريقة عمل الفسيخ بدون رائحة مثل أشهر المحلات

أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة تعرفي عليها

طريقة تنظيف الممبار بالليمون للتخلص من الرائحة الكريهة نهائيًا

أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك ابتعدي عنها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك