علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان في المنزل

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 17 يوليو 2018 ,10:03 ص

علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان في المنزل


هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تخلصك من ألم الأسنان في المنزل، وألم الأسنان يحدث لعدة أسباب أهمها إلتهاب اللثة وتسوس الأسنان أو إلتهاب الأعصاب، ويعد ألم الأسنان كابوسًا كبيرًا يعيشه المرضى، ولتسكين هذا الألم قبل الذهاب إلى الدكتور المعالج، هناك بعض العلاجات السحرية في منزلك يمكن أن تسكنه بسهولة، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان في المنزل.

 

محتوى الموضوع:

- علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان في المنزل.

1- الماء بالملح.

2- البصل.

3- الثوم.

4- القرنفل.

5- الثلج.

6- أوراق السبانخ.

7- الشاي الأخضر.

 

علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان في المنزل:

1- الماء بالملح:

يعتبر هذا العلاج المنزلي الأكثر شعبية للتخلص من ألم الأسنان، قومي فقط بمضمضة فمك بالماء الدافئ المضاف له ملعقة صغيرة من الملح، حيث يساعد هذا المحلول الملحي على التخلص من ألم الأسنان المزعج وتقليل إلتهابات الأعصاب.

2- البصل:

قومي بمضغ بصل صحيح على الأسنان التي تؤلمك، لمدة دقائق، فعصير البصل يعمل على التخلص من ألم الأسنان، حيث يعد البصل مطهر طبيعي يخلصك من ألم الأسنان المزعج.

فوائد البصل الأحمر المذهلة

3- الثوم:

يحتوي الثوم على خصائص مضادات حيوية، لذا يمكن استخدامه في التخلص من ألم الأسنان، فكان قديمًا يستخدم لعلاج ألم الأسنان، كل ما عليكِ مضغ عدد من فصوص الثوم، على الأسنان المتضررة المتألمة.

كما يمكن هرس عدد من فصوص الثوم مع كمية قليلة من الملح، ثم وضع هذا المعجون على الأسنان المتألمة، لبضع دقائق ثم غسل الفم.

4- القرنفل:

يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للالتهابات كما أنه يعتبر مخدر موضعي، والذي يساعد في التخلص من ألم الأسنان، فالقرنفل يعتبر واحد من أفضل العلاجات الطبيعية الذي يساعد في التخلص من ألم الأسنان، فقط قومي بوضع قطرات من زيت القرنفل على الأسنان المتضررة، واتركيها لبضع دقائق ثم اشطفي فمك.

كما يمكن وضع قطرات من زيت القرنفل على كوب ماء، ثم مضمضمة فمك بهذا المحلول، لمدة دقائق، للتخلص من ألم الأسنان.

5- الثلج:

يعمل الثلج على تسكين ألم الأسنان، كل ما عليكِ وضع مكعبات من الثلج في كيس بلاستيك، ثم ضعي هذا الكيس على الأسنان المتضررة، أو فوق الخد الذي تشعري عنده بالألم في الأسنان، واتركيه لبضع دقائق ثم ارفعيه.

6- أوراق السبانخ:

تعمل السبانخ كمسكن طبيعي لآلام الأسنان المزعجة، فقوم قومي بغسل بعض أوراق السبانخ ثم مضغها على الأسنان المتألمة، لتسكين ألم الأسنان.

7- الشاي الأخضر:

تحتوي أوراق الشاي الأخضر على حمض كاتشين، التانيك، والتي تساعد في تعزيز صحة الأسنان، ويساعد في شفائها من الأوجاع، فقط قومي بغسل أوراق الشاي الأخضر ثم مضغها على الأسنان المتألمة، لمدة 5 دقائق تقريبًا، لتسكين ألم الأسنان.

كرري هذه الطريقة من مرتين إلى 3 مرات يوميًا، لتشعري بتحسن في أسنانك.

 

موضوعات متعلقة:

ليست رومانسية فقط تشابك الأيدي أسرع وسيلة لتخفيف الألم بين المحبين

كيفية تخفيف ألم الكتفين بعلاجات منزلية بسيطة

أسباب التقيؤ وعلاجات منزلية سريعة لإيقافه

أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لصحة أسنانك

6 عادات خاطئة تتسبب في تدمير الأسنان واللثة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك