فوائد البصل الأحمر المذهلة

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 4 مارس 2018 ,9:38 ص

فوائد البصل الأحمر المذهلة


البصل الأحمر يستخدم في الطعام منذ القدم بكثرة، إلا أن له خواص علاجيه عديدة، وهو من أهم المحاصيل بعد الطماطم، والبصل له أشكال وأنواع مختلفة، وكل نوع فيهم له طعم مختلف عن الأخر، البصل الأحمر بالتحديد له الكثير من الفوائد الصحية، تقدم لكي لهلوبة في السطور التالية.

- قليل السعرات الحرارية:

ربع كوب من البصل الأحمر يحتوي على 15 سعر حراري، هذا بالإضافة إلى أن به نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية، ولا توجد به أي نسبة من الدهون.

- غني بالفيتامينات والمعادن:

كل أنواع البصل بما فيهم البصل الأحمر مصدر للكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أن البصل مصدر جيد للفولات، المنغنيز، الفوسفور والبوتاسيوم.

- يحتوي على مركب الفلافونويدات:

البصل الأحمر غني بالفلافونويدات، فهذا مركب يساعد على منع ومكافحة الكثير من الأمراض، مثل السرطان والقلب، والسكر، ومضاد للالتهابات.

- انخفاض ضغط الدم:

الكيرسيتين الموجود في البصل الأحمر، لا يعالج فقط السرطان، لكنه أيضًا يقلل من ضغط الدم، ويقلل من النتائج المصاحبة لإرتفاع الضغط، ويؤكد الأطباء أنه البصل الأحمر سبب في معالجة الجلطة.

- يقلل مستوى السكر في الدم:

لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم له نتائج سلبية على صحتك، لهذا من الأفضل لكي إضافة البصل الأحمر للطعام  للتقليل من فرص الإصابة بالسكر.

- مفيد في حالات ارتفاع الكوليسترول:

دراسات عديدة أثبتت أن البصل الأحمر، من أكثر الأطعمة التي تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول، كما أن الدراسة أكدت أن ابتلاع البصل يعطي أثار إيجابية على الصحة بشكل عام.

 

موضوعات متعلقة:

9 فوائد للبصل على البشرة والشعر ووصفات طبيعية مضمونة يطول الشعر ويعالج حب الشباب

17 فائدة لقشر البصل على البشرة والشعر والصحة العامة ووصفات طبيعية مجربة

فوائد تناول البصل الأخضر في شم النسيم

طريقة تخزين البصل الاحمر

فوائد قشر البصل على الشعر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك