ليست رومانسية فقط.. تشابك الأيدي أسرع وسيلة لتخفيف الألم بين المحبين

بواسطه نورا جمال الإثنين , 10 يونيو 2019 ,12:08 م

ليست رومانسية فقط تشابك الأيدي أسرع وسيلة لتخفيف الألم بين المحبين


ليست رومانسية فقط، تشابك الأيدي أسرع وسيلة لتخفيف الألم بين المحبين، فالمتداول بين الناس أن العشاق يسيرون دائمًا متشابكي الأيدي، وما يعكس مدى الحب والرومانسية بينهم، ولكن العلم أثبت أن هذا الأمر لا يقتصر على مدى ارتباط المحبين وفقط.. بل أبعد من ذلك بكثير.
 
فقد أثبتت إحدى الدراسات العلمية التي جرت مؤخرًا، أن تشابك أيدي المحبين خلال المرض يعد أحد العوامل المساعدة على تخفيف الألم، وهو ما توصل إليه الباحث "بافل جولدشتاين" في مختبر الأعصاب بجامعة كولورادو بولدر الأمريكية.
 

تشابك الأيدي أسرع وسيلة لتخفيف الألم بين المحبين:

 
وقد أوضح "بافل"، أن الدافع وراء هذا البحث، هو رؤيته لزوجته تتألم خلال ولادة ابنته، وعدم قدرته على مساعدتها بأي وسيلة إلا أن يمسك يدها، ليلاحظ بعدها ما أحدثه هذا معها من فارق، ليقرر نقل التجربة لمختبره تحت عنوان "هل يقل الألم بمجرد إمساك أيدي الشريك أم لا، وكيف يحدث".
 
ووجد فريق البحث، أنه عند إمساك الزوج ليد زوجته أو العكس خلال أية معاناة أو ألم، يحدث تزامن في معدلات نبض القلب والجهاز التنفسي، ما يؤدي لرجوعها إلى الحد الطبيعي المساعد في تبديد الألم. 
 
وتراوحت أعمار المشاركين في تلك التجربة ما بين 23 عامًا إلى 32 عام، وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى من نوعها في مجال استكشاف مقدار التزامن بين الأفراد في سياق الألم والإمساك باليد. 
 
 
موضوعات متعلقة:
 
 
 



قولى رأيك