احذري من تناول هذه الأطعمة على الريق

بواسطه لهلوبة الإثنين , 9 يوليو 2018 ,2:19 م

احذري من تناول هذه الأطعمة على الريق


يوجد الكثير من الأطعمة ينصح بتناولها على الريق لما لها من فوائد عديدة للجسم والصحة، لكن يوجد مجموعة من الأطعمة يحذر من تناولها على معدة فارغة لما لها من آثار سيئة على الصحة، فالطعام يلعب دورًا كبيرًا على صحتك، فقد تتناولين بعض الأطعمة ظنًا منك أنها تمنح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها لكنك لا تعلمين مدى خطورة تناولها على الريق، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية مجموعة من الأطعمة يحذر تناولها على الريق لما لها من آثار سلبية على الصحة.

- الشاي:

تناول الشاي على الريق يعمل على امتصاص الحديد من الجسم، وهذا بدوره يسبب الإصابة بفقر الدم، لهذا ينصح بتناول الشاي بعد الطعام بساعتين.

- الماء البارد:

شرب الماء البارد على الريق له آثار سلبية على المعدة، فهو يبطئ من عملية الهضم ويسبب تعب المعدة.

- القهوة:

الكثير من الناس يحبون بدء يومهم بتناول كوب من القهوة لمنحهم التركيز الذي يحتاجون إليه في بداية يومهم، لكن تناول القهوة على معدة فارغة تزيد من احتمالية الإصابة بقرحة المعدة على المدى البعيد، لذا إذا كنتِ لا تستطيعين الاستغناء عنها ينصح بإضافة الحليب إليها لتقليل نسبة الكافيين على المعدة.

- منتجات الألبان:

تحتوي منتجات الألبان على أنواع من البكتيريا النافعة، لهذا فعند تناول الحليب أو الزبادي على معدة فارغة فإن العصارة الهضمية تقضي على البكتيريا النافعة وبالتالي تقلل من الخصائص الغذائية التي يستفاد بها الجسم، ولذلك ينصح بتناول وجبة إفطار أولًا قبل تناول الحليب أو الزبادي، وذلك للاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.

- المشروبات الغازية:

تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، ولذلك فعند تناولها على الريق يسبب ذلك خللًا في وظائف البنكرياس، مما يؤدي إلى الإصابة بالمشاكل الصحية الخطيرة على المدى البعيد، ينصح بإستبدال المشروبات الغازية بالعصائر والفواكة الطبيعية غير المحلاة.

- الطماطم:

عند تناول الطماطم على الريق يسبب ذلك تفاعل الأحماض بداخل المعدة وعدم ذوبانها مما يؤدي إلى تكوين الحصى في المعدة.

- الموز:

من المعروف أن الموز له العديد من الخصائص الغذائية، لكن عند تناوله على الريق يؤدي ذلك إلى ارتفاع معدل المغنيسيوم في الجسم، مما يسبب خللًا في توازن عنصري الكالسيوم والمغنيسيوم بالجسم.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار شرب النسكافيه على الريق

أطعمة تجنبي أكلها بعد الجيم

أحذري هذه الأطعمة تسبب السرطان

5 أطعمة تساعد في تفتيح البشرة وتوهجها

أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك ابتعدي عنها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك