تجنبي الأكلات التي قد تنقص من وزن الجنين

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 3 يوليو 2018 ,9:38 ص

تجنبي الأكلات التي قد تنقص من وزن الجنين


تجنبي الأكلات التي قد تنقص من وزن الجنين، فقد يبدو الأمر مثيرًا للدهشة ولكن بالفعل يوجد بعض الأكلات التي لا تُكسب طفلك الوزن المناسب بل على العكس قد تضره، وعليكِ أن تتجنبي هذه الأكلات خلال شهور الحمل بالكامل، واليكِ هذه الأكلات بشيء من التفصيل:

الأكلات والمشروبات التي قد تنقص من وزن الجنين:

- المشروبات الغازية وتلك التي تحتوي على الكافيين بمختلف أنواعه، على الرغم من السعرات الحرارية العالية التي تحتويها المشروبات الغازية إلا أن تأثيراتها الضارة تمنع جنينك من اكتساب الوزن خلال رحلة الحمل.

- الاغذية المعلبة المضاف لها ألوان صناعية ومكسبات طعم، حيث تعتبر الألوان الصناعية والنكهات مواد كيميائية مصنعة تحتوي على العديد من المخاطر لكل الأشخاص عامة والمرأة الحامل على الخصوص حيث إن ما تأكله يصل إلى الجنين عبر المشيمة ولذلك يجب عدم استهلاكها من قبلهم.

- الأطعمة المشبعة بالدهون، مثل الوجبات الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تزيد وزنك خلال الحمل ولها تأثير سيء على الجنين لذلك تجنبيها.

- الحلويات ذات نسبة السكريات العالية، لأنها من الممكن أن تعرضك لخطر الإصابة بسكر الحمل.

 

في حال كان جنينك لديه مشكلة ملحوظة في الوزن فعليكِ استشارة طبيبك للتأكد من أن المشيمة تعمل بشكل فعال وأن الغذاء يصل عن طريقها للجنين.

قد يلجأ الطبيب إلى الاستعانة ببعض الأدوية التي تعمل على تحسين دورتك الدموية وكذلك وصول الأكسجين الى المشيمة بشكل سليم.

من الممكن أن تلجئي إلى بعض الأكلات الصحية التي قد تزيد من وزن جنينك مثل البيض المسلوق، منتجات الألبان كاملة الدسم، الموز، المكسرات، العسل الأسود، التمر(بحد أقصى ثلاث تمرات).

وعلى أسوأ تقدير إذا ظل وزن جنينك أقل من 2 كيلوجرام ونصف حتى حلول موعد الولادة وكل أجهزته الداخلية مكتملة وتعمل بشكل فعال ربما يتطلب ذلك وضعه بشكل مؤقت بالحضانة حتى يطمئن الطبيب على حالته الصحية وأن جميع أعضائه تعمل بشكل سليم.

لذلك وجب التنبيه عزيزتي الأم الحامل على ضرورة متابعتك لدى طبيب النساء والولادة الذي يقوم بمتابعة حملك ووزن جنينك وكذلك وزنك أيضًا وأي مضاعفات قد تطرأ لكِ ولجنينك.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الاكل قبل النوم الإصابة بالسمنة والسكتات الدماغية

الجرعات الزائدة من الحديد تهدد الصحة وتؤدي للوفاة

اكلات ممنوعة على الحامل للحافظ على صحة الجنين

السمنة المفرطة أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك