فوائد العنب.. لكل لون وظيفة صحية

بواسطه سهام مسلم الجمعة , 29 يونيو 2018 ,8:41 ص

فوائد العنب لكل لون وظيفة صحية


فوائد العنب متعددة فهو من الفواكه التي تتميز بالمذاق الرائع إلى جانب الفوائد العظيمة والألوان الزاهية، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه يستطيع بكل سهولة أن يمنحك إحساس رائع بالراحة والهدوء كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن سهلة الامتصاص التي تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي والوقاية من أنواع السرطانات المختلفة.

أثبتت مجموعة من الدراسات العلمية الحديثة أن العنب يساعد على فقدان الوزن بسهولة كما أنه يعزز ويقوي من النظر بالإضافة إلى وجوب تناوله من جانب المرأة الحامل لأنه يساهم في الحفاظ على الجنين ويقي من الإصابة بمرض السكري.

بينما أكدت دراسة أخرى أن العنب يحتوي على مركبات طبيعية يمكن تطويرها كعلاج فعال لمرض الاكتئاب، خاصة للمرضى الذين لا يستجيبون للعلاجات الحالية للمرض، وأن تناول العنب الأحمر يساعد في تخفيف حدة الاكتئاب لاحتوائه على مركب "الريسفيراترول" المضاد للالتهابات والأكسدة المتواجد بصورة طبيعية في قشر العنب الأحمر.

وكشفت دراسة حديثة أن مركبات الفلافونويد الموجود بغنى في العنب الأحمر تجعله يتمتع بخصائص وقائية تساعد على تنظيم الجهاز المناعي لمكافحة العدوى الفيروسية.

وإليك أهم فوائد العنب على حسب اللون:

ـ العنب الأخضر:

يعتبر أفضل أنواع العنب من حيث اللون والنكهة، وهو يساهم في التخلص بسهولة من الصداع النصفي وتعزيز صحة وقدرة الدماغ والوقاية من أمراض ضعف الذاكرة وأبرزها الزهايمر، كما أنه يحافظ على قوة الأعصاب.

ـ العنب الأحمر:

يساهم هذا النوع في الوقاية من سرطان الثدي كما أنه يساعد على خفض مستوى الكولسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب بالإضافة إلى حماية الكلى من الضغط الناتج عن وجود كميات كبيرة من اليوريك أسيد، ويساهم في التخلص من مرض الربو.

ـ العنب الأسود:

وهو من ألذ أنواع العنب من حيث الطعم، وله قدرة على الحماية من الجراثيم والوقاية من الأمراض المعدية، كما أنه يستخدم كملين طبيعي يقضي على الإمساك، ويحافظ على صحة وحيوية ونضارة البشرة، ويخفف من حدة الالتهابات.

 

موضوعات متعلقة: 

ماذا يفعل تناول العنب في الجسم؟

تعرفي على الفوائد المذهلة للبردقوش

فوائد التين الشوكي الهائلة لصحة الجسم

فوائد فاكهة التين التي تجبرك على تناولها يوميا ‏

‏15 فائدة للتين الشوكي تعرفي عليها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك