8 أطعمة تساعدك على حرق الدهون وتمنحك قوامًا ممشوقًا

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 28 أكتوبر 2021 ,2:10 م

8 أطعمة تساعدك على حرق الدهون وتمنحك قوام ا ممشوق ا


هناك 8 أطعمة تساعدك على حرق الدهون وتمنحك قوامًا ممشوقًا ، تلقي لهلوبة عليهم الضوء من خلال هذه السطور، فهناك بعض الأكلات التي تحتوي على الألياف أو الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساهم في حرق الدهون وتشعرك بالشبع فلا تشعري بالحاجة إلى تناول المزيد، وفي نفس الوقت تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

أطعمة تساعدك على حرق الدهون:

- الأسماك الدهنية:

تحتوي الأسماك الدهنية مثل سمك الرنجة والسردين والسلمون، على الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على حرق الدهون، بالإضافة لاحتوائها على حمض الأوميجا 3، المفيد لحماية القلب من الإصابة بالأمراض الخطيرة، كما أنه يساعد على تخفيف الالتهابات، وحرق دهون الجسم وخسارة الكثير من الوزن، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي الأسماك الدهنية على نسبة عالية من البروتين والتي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع، وزيادة معدلات الأيض التي تعمل على خسارة الوزن.

- الطماطم:

تعتبر الطماطم من أهم الخضروات التي تساعد على حرق الدهون، حيث أنها تعمل على تقليل نسبة الدهون في الدم، وتعزز الشعور بالشبع وبالتالي لا يحتاج الجسم لتناول المزيد من الأطعمة، والحفاظ على الجسم ممشوقًا.

- السبانخ:

تعتبر السبانخ من الخضروات التي تساعد على حرق الدهون، وذلك لاحتوائها على مادة الكلوروفيل، بالإضافة لاحتوائها على عناصر غذائية هامة تفيد الجسم، مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم.

- الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على حرق الدهون بشكل فعال، بالإضافة لاحتوائه على نسبة معتدلة من حمض الأوليك، الذي يعطي شعورًا بالشبع.

- التفاح:

يعتبر التفاح مصدرًا غنيًا بالألياف التي تساعد على حرق الدهون بشكل فعال، فهو يساعد في تعزيز التمثيل الغذائي في جسم الإنسان.

- البطيخ:

يساعد البطيخ في منع احتباس السوائل في الجسم، لأنه فاكهة غنية بالبوتاسيوم والماء، لذا فهو يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

- الفشار:

يحتوي الفشار على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تساعد على حرق الدهون بشكل فعال، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، بالإضافة لاحتوائه على عناصر غذائية تساعد في حرق الدهون المتراكمة بجسم الإنسان، بالإضافة لتحسين التمثيل الغذائي للجسم.

- الشوكولاتة الداكنة:

تساعد الشوكولاتة السوداء على حرق الدهون، وذلك لأنها تعطي شعورًا بالشبع وتساهم في كبح الشهية.

 

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح لاستغلال شهر رمضان في انقاص الوزن

10 نصائح من سالى فؤاد لإنقاص الوزن وحرق الدهون

فوائد الخضروات فى حرق الدهون



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك