فوائد زيت الروزماري للشعر وكيف يساعد على نموه

بواسطه هند جمال الاحد , 11 سبتمبر 2022 ,2:52 م

فوائد زيت الروزماري للشعر وكيف يساعد على نموه


فوائد زيت الروزماري للشعر وكيف يساعد على نموه، الروزماري أو إكليل الجبل هو أحد الأعشاب التي تستخدم في الطهي والشفاء. يعود أصل هذه النباتات الخشبية المعمرة إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط​​، حيث تم استخدامها كغذاء ودواء لعدة قرون.

كثيرًا ما يوجد الروزماري، مثله مثل الزعتر والنعناع والقرفة، في شكل زيت عطري. والزيوت الأساسية هي مستخلصات مركزة للغاية ومقطرة من المركبات النباتية المتطايرة. 

زيت الروزماري العطري من الأنواع الشائعة التي يمكنك شراؤها واستخدامها كعلاج منزلي. تتراوح الاستخدامات الصحية للزيت من فوائد مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب إلى تقوية الذاكرة وأكثر من ذلك.

في السنوات الأخيرة ، كانت هناك ادعاءات بأن الزيت قد يكون مفيدًا لنمو الشعر. يقول البعض إنه يمكن أن يمنع تساقط الشعر، مشيرين إلى استخدام الروزماري في ثقافات البحر الأبيض المتوسط ​​في غسول الشعر لتعزيز نمو الشعر لمئات السنين كدليل داعم وهذا ما سيوضحه لكِ موقع لهلوبة من خلال السطور القليلة القادمة.

هل يمكن أن يعالج زيت الروزماري تساقط الشعر؟

 

يساعد زيت الروزماري على:

-له خصائص مضادة للالتهابات

 

-يعزيز نمو الأعصاب

 

-يحسن الدورة الدموية

 

-مثل زيت النعناع العطري (الذي يستخدم أيضًا لتعزيز نمو الشعر) ، يعمل زيت الروزماري الأساسي على تقوية الدورة الدموية. نتيجة لذلك ، يعمل على ايصال امدادات الدم الى بصيلات الشعر مما يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

-بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر ، يستخدم زيت الروزماري لمنع الشيب المبكر والقشرة. 

 

-وفقًا لبعض الأدلة العلمية ، قد يفيد الروزماري الأنسجة العصبية.

-حمض الكارنوسيك ، عنصر نشط في النبات ، يعالج الأنسجة وتلف الأعصاب. قد تؤدي هذه القدرة على شفاء النهايات العصبية إلى تجديد أعصاب فروة الرأس أيضًا ، مما قد يؤدي بدوره إلى استعادة نمو الشعر.

-تظهر المزيد من الدراسات الحديثة أن زيت الروزماري يساعد بشكل مباشر في الحماية من تساقط الشعر.

قامت إحدى التجارب عام 2015 ، بإستخدام زيت الروزماري ضد المينوكسيديل ، المعروف تجاريًا باسم روجين. تم استخدام كلاهما مع الأشخاص المصابين بالثعلبة الأندروجينية (الصلع الذكري أو الأنثوي)، أظهرت النتائج أن زيت الروزماري العطري كان بنفس فعالية المينوكسيديل. 

 

كيف أستخدم زيت الروزماري لعلاج تساقط الشعر؟

 

فيما يلي بعض الطرق لمحاولة استخدام زيت الروزماري كمقوي للشعر ومكثف. جرب أيًا من هذه العلاجات مرة إلى مرتين في الأسبوع.

  1. قم بتدليكه مباشرة في فروة رأسك

 

خذ حوالي 5 قطرات من زيت الروزماري وقم بتدليك فروة رأسك بالتساوي بعد الاستحمام. امزجيه مع زيت ناقل (مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند). يعد شطف الزيت بعد ذلك أمرًا اختياريًا - ولكن إذا قمت بشطفه ، اتركِ الزيت على فروة رأسك لمدة 5 إلى 10 دقائق على الأقل مسبقًا.

  1. امزجيه مع الشامبو

 

يمكنك وضعه على البلسم أو المستحضرات أو الكريمات. إضافة 2 إلى 3 قطرات مباشرة إلى أي منتج للشعر عند وضع القليل منه على راحة يدك قبل الاستخدام.

ما الذي يجب أن أعرفه قبل إستخدام زيت الروزماري؟

 

-تجنب دخول الزيت العطري في عينيك. في حالة حدوث تلامس ، اشطفِ عينيك بسرعة بالماء البارد.

وبالمثل ، احرصي على عدم وضع الكثير على فروة رأسك. من المعروف أن زيت الروز ماري يتسبب في تهيج الجلد. قد يسبب عدم الراحة ، ولكن لا توجد مخاطر صحية. لتجنب تهيج الجلد ، قم بتخفيف الزيت بزيت ناقل أو أي منتج آخر قبل وضعه.

-لا يُعرف الكثير عن سلامة استخدام زيوت الروزماري أثناء الحمل أو الرضاعة. على الرغم من أن استخدام الزيت العطري لتساقط الشعر يتم بشكل موضعي فقط ، فكن حذرًا - لا تزال آثاره في هذا الصدد غير معروفة.

الخلاصة

 

يستخدم الروزماري من قبل الكثيرين لتعزيز نمو الشعر بنجاح. يمكن أن يؤدي استخدام زيت الروزماري إلى نفس الشيء بالنسبة لك. تشير التجارب العلمية والشخصية معًا بقوة إلى أن الزيت العطري يحمي من تساقط الشعر ، خاصة تلك المتعلقة بالصلع النمطي للذكور أو الإناث. قد يكون فعالاً حتى في علاج تساقط الشعر. يعتبر زيت الروزماري علاجًا بسيطًا يمكنك استخدامه في المنزل، وقد يكون منافسًا للمنتجات التجارية. علاوة على ذلك ، فهو آمن تمامًا عند استخدامه بشكل صحيح وله آثار جانبية قليلة جدًا.

 

موضوعات متعلقة

 

فوائد زيت الروزماري للبشرة

زيت الخروع والروزماري لنمو الشعر





قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك