فوائد الخضروات للأطفال.. تعزيز المناعة والنمو بشكل سليم

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 12 يوليو 2021 ,12:29 م

فوائد الخضروات للأطفال تعزيز المناعة والنمو بشكل سليم


فوائد الخضروات للأطفال، تلقي عليها لهلوبة الضوء من خلال هذه السطور، فهي تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والمعادن والألياف وغيرها من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، والتي تحتاجها الأطفال وخاصة في أعمارهم الأولى لنمو أجسامهم، فهذه الفائدة يحتاجها الأطفال لمزيد من التغذية ولتعزيز جهازهم المناعي للحماية من الأمراض.

5 مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا

فوائد الخضروات للأطفال:

1- تحتوي الخضروات على قيمة غذائية عالية، إذ أنها تزود جسم الطفل بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين "أ"، وفيتامين "ج"، وفيتامين "ب"، كما أنها تحتوي على الماغنسيوم والبوتاسيوم.

2- ينصح بتناول الخضروات الورقية، كالسبانخ والجرجير والكرنب والخس والبقدونس للأطفال، وذلك لاحتوائهم على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك، وهذه العناصر تساهم في نمو الأطفال وتغذيتهم وحمايتهم من الأمراض وتقوية العظام، كما أن الألياف تساعد في تحسين الجهاز الهضمي وتيسير عملية الهضم.

3- ينصح الأطباء بتناول الخضروات للأطفال، وذلك لأنها تساعد على مد جسم الأطفال بالسعرات الحرارية لنشاط الطفل الذهني والحركي.

4- تحتوي الخضروات على كمية كبيرة من الماء، وهذا يجعلها مفيدة لمنح جسم الأطفال الرطوبة اللازمة، كما تمنع الإصابة بأمراض الجفاف، كما أنها تساعد في منح بشرتهم الرطوبة والنعومة الفائقة.

5- ينصح بتناول الأطفال لمزيد من الفلفل الأخضر والطماطم والبطاطس والقرنبيط، وذلك لإحتوائهم على نسبة عالية من فيتامين "أ"، وفيتامين "ج" والبوتاسيوم، ومزيد من المعادني والتي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي وحماية جسم الأطفال من الإصابة بالأمراض.

6- ينصح بتناول الجزر للأطفال، لاإحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة وتقويتها عند الأطفال، كما إنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "أ" والذي يساعد في تقوية النظر، بالإضافة لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف والتي تسهل عملية الهضم وتقي من الإصابة بالإمساك، بالإضافة لإحتواء الجزر على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد والبروتينات، وجميعها عناصر تحتاجها الأطفال لنمو جسمهم بشكل طبيعي وصحي.

7- تساعد الخضروات في تخلص جسم الأطفال من السموم، وذلك لاحتواء معظم الخضروات على مضادات الأكسدة.

8- ينصح بتناول الخضروات بنسبة كبيرة للأطفال، وذلك لإحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية، وهو العنصر الذي يحتاجه جسم الأطفال للنمو بشكل سليم.

ملحوظة:

يجب أن تعودي أطفالك منذ الصغر على تناول الخضروات، وذلك بتناولها أنتي وزوجك أمامه باستمرار، وبتحضيرها دائمًا خلال الأسبوع، كما أنه يمكن تقديم الخضار للأطفال بشكل شهي يفتح شهية الأطفال، لتحببي أطفالك على تناول الخضروات وذلك لأهميتها البالغة في نمو الأطفال بشكل صحي بالإضافة إلى تقوية عظامهم وتعزيز الجهاز المناعي للحماية من الإصابة بالأمراض. 

 

موضوعات متعلقة: 

كيفية علاج الاسهال عند الأطفال

فوائد الباذنجان المذهلة وكيفية تحضيره بطرق صحية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك