فوائد الخيار للأطفال.. علاج فعال للإمساك ومسكن للآلام

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 31 مارس 2021 ,9:53 ص

فوائد الخيار للأطفال علاج فعال للإمساك ومسكن للآلام


تعرفوا مع لهلوبة على فوائد الخيار للأطفال، حيث يعد الخيار من أكثر الخضروات شعبية حول العالم، إذ أنه يتمتع بمذاق رائع يحبه الجميع، ليس فقط الصغار ولكن الكبار أيضًا.

ويقع الموطن الأصلي لزراعة الخيار في شرق آسيا، حيث أنها الأصل الذي شهد زراعة هذا النوع من الخضروات، وبعدها شهدت زراعته انتشارًا في أماكن متعددة حول العالم.

وينتمي الخيار إلى عائلة الخضروات القرعية التي تشمل أيضًا القرع والكوسة وغيرهما، وللخيار الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من تناوله وبصفة خاصة للأطفال، لذا فإننا سوف نخصص سطور هذا المقال لبيان فوائد الخيار للأطفال بالتفصيل.

افكار مبتكرة لتقديم وجبة إفطار مختلفة لأطفالك

فوائد الخيار للأطفال:

- وقاية جسم الطفل من الجفاف:

يحتوي الخيار على نسبة مرتفعة جدًا من الماء، حيث أنها تمثل 96% من تكوينه، وبمجرد تناول الطفل لثمرة من الخيار يكون قد حصل على كمية وفيرة من الماء التي يحتاج إليها جسده من أجل الوقاية من الإصابة بالجفاف، بالإضافة إلى أنه يساهم في تجديد المعادن والمياه التي يحتوي عليها جسم الطفل.

- توفير الفيتامينات:

يشتمل الخيار في تركيبته على كمية لا بأس بها من الفيتامينات، حيث أنه يضم فيتامين (أ)، و(ك)، و(ب)، فيتامين (ج)، و(هـ)، بالإضافة إلى احتوائه على الفولات والنياسين والثيامين.

ومن أهم فوائد فيتامين (أ) أنه يمد بصر الطفل بالقوة، أما فيتامين (ك) فيعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي للعظام، وفيتامين "ب 6" يحسن صحة هيموجلوبين الدم، لذا فإنه يمكنك إعطاء طفلك ثمرة من الخيار للمضغ أو كعصير من أجل تقوية مناعته وتوفير حزمة من الفيتامينات الضرورية لجسده، والتي تضمن له حياة صحية خالية من الأمراض.

فوائد الشوفان المذهلة على الأطفال لن تصدقي ماذا يفعل بأجسامهم

- معالجة اضطرابات المعدة:

يعمل عصير الخيار على معالجة الاضطرابات التي تصيب معدة الطفل، وذلك بشكل فعال وسريع، كما أنه مفيد للغاية في علاج قرحة المعدة والإثنى عشر، والحموضة لدى الأطفال.

- التخلص من الإمساك:

يمنع الخيار الأضرار التي قد يصاب بها الطفل بسبب الإمساك، كما أنه يعمل على طرد السموم خارج جسده، لأنه يتمتع بكمية وفيرة من الألياف الغذائية والماء اللازمة لذلك.

- معالجة حروق الجلد:

يمكن للخيار معالجة الحروق التي قد يتعرض لها جلد الطفل أو اللدغات الناتجة عن الحشرات، وذلك بشكل سريع، لأنه مضمد قوي وبدون ترك علامات سيئة على البشرة، ويتم ذلك من خلال استخدام شرائح رقيقة من الخيار على مناطق الإصابة وتركها لمدة ساعات، ليحصل الطفل في النهاية على تهدئة للحروق والآلام التي أصيب بها.

- تسكين آلام مختلفة في جسم الطفل:


للخيار خصائص مسكنة ومخففة للآلام، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية، فيمكن إعطائه للطفل من أجل التخلص من الكثير من الآلام الموجودة في جسمه بشكل عام.

- إمداد جسم الطفل بالأملاح والمعادن الضرورية:

يحتوي الخيار في تركيبته أيضًا على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم، حيث أن كل مائة جرام من الخيار يشتمل على 147 مجم من البوتاسيوم، وهذه الكمية تعمل على توازن معدل ضغط الدم عند الطفل، هذا بجانب احتوائه كذلك على الصوديوم والماغنيسيوم والفسفور.

- تحسين الصحة العامة لجسم الطفل:

يحل الخيار ضيفًا على قائمة الأطعمة التي تحتوي على كمية وفيرة من المواد المضادة للأكسدة، التي لها دور فعال في محاربة الجذور الحرة التي تنتج الكثير من الأمراض التي يسهل تعرض الطفل لها، لذا فإنه يمكن حماية جسم طفلك من مهاجمة الكثير من الأمراض له، وذلك من خلال الحرص على إعطائه الخيار ليتناوله إما صحيحًا أو عن طريق تقديمه له كعصير.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد عصير الخيار المذهلة

10 فوائد صحية لشرب عصير الخيار تعرفي عليها

فوائد الحليب للاطفال يعزز من الطاقة الاستيعابية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك