عالجي الالتهابات وتفادي السكتة الدماغية بزيت الزيتون

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 23 يناير 2018 ,9:52 ص

عالجي الالتهابات وتفادي السكتة الدماغية بزيت الزيتون


زيت الزيتون من المنتجات الموجودة في كل منزل وذلك لأن فوائده لا تنتهي فهو خالي من الدهون المشبعة ومفيد لصحة القلب كما يفضله الأشخاص الذين يحاولون الوصول لوزن صحي ومثالي، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن زيت الزيتون علاج لأكثر من مرض ووقاية من أخطار كثيرة جدًا ليس فقط أمراض القلب بل الجلطات والسكتات الدماغية والتهابات المفاصل والأنسجة.

 

عالجي الالتهابات وتفادي السكتة الدماغية بزيت الزيتون

 

الالتهابات:

ما يغفله الكثيرون أن إلتهابات الأنسجة في الجسم ليست أمر بسيط بل يؤدي للعديد من المشكلات مثل أمراض القلب والزهايمر والسكر وإلتهاب المفاصل وقد يصل الأمر إلى الأمراض السرطانية لو أهمل.

 

كيف يحمي زيت الزيتون من الالتهابات:

يحتوي زيت الزيتون على العديد من المكونات مضادة الإلتهاب ومضادة الأكسدة التي تعمل بنفس كفاءة مادة الأيبوبروفين المهدئة للأنسجة.

وأثبتت أبحاث أخرى أن الدهون في زيت الزيتون يمكنها تقليل مسببات الإلتهابات في الجسم وبالتالي تحمي الأنسجة كلها من الالتهابات ومضاعفاتها.

 

الجلطات والسكتة الدماغية:

السبب الرئيس لتكون الجلطات أو التكتلات الدموية هو انسداد الشرايين، وهذا الانسداد يتسبب في عدم وصول الدم للمخ بشكل كافي وبالتالي قد يحدث سكتة دماغية.

وهذه التجلطات والانسدادات غالبًا ما تحدث بسبب الدهون التي تزيد نسبة الكوليسترول وبالتالي يصبح الدم أكثر لزوجة ويبدأ في التكتل، أما زيت الزيتون فهو من الدهون غير المشبعة وبالتالي يساعد الدم على أن يبقى سائل ويحمي من أخطار الجلطات والانسدادات وبالتالي من خطر السكتة الدماغة.

 

فوائد أخرى:

إلى جانب ذلك يمكن لاستهلاك زيت الزيتون في الطعام أن يحمي من أمراض القلب بأكثر من طريقة أولهم الحماية من إلتهاب الأنسجة وبالتالي يحافظ على صحة عضلة القلب، ثانيًا يقي من التجلطات الدموية وبالتالي سريان الدورة الدموية يكون أفضل ولا يرهق القلب.

كما يمكن لزيت الزيتون المساعدة على تقليل الوزن والحماية من السمنة لأنه غني بمضادات الأكسدة وأثبتت الدراسات أنه كلما زادت مضادات الأكسدة في الدم زاد معدل الحرق في الجسم.

بالإضافة لصحة القلب والحماية من السكتة الدماغية يمكن لزيت الزيتون مساعدة المخ على تفادي مرض الزهايمرحيث يمكنه إزالة المسببات للمرض من خلايا المخ وبالتالي تظل وظائف المخ بصحة جيدة.

كما يحافظ زيت الزيتون على معدل السكر في الدم فيحمي من مرض السكر من الدرجة التانية، وتساعد مكوناته المضادة للأكسدة على الحماية من السرطانات.

 

 

 

موضوعات متعلقة: 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك