أفضل أنواع الخضروات مساهمة في حرق الدهون

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 7 فبراير 2021 ,10:59 ص

أفضل أنواع الخضروات مساهمة في حرق الدهون


تعرفي مع لهلوبة على أفضل أنواع الخضروات مساهمة في حرق الدهون الزائدة في الجسم، حيث تعمل على زيادة عملية الأيض، والتي تحفز الجسم للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة وتساهم في حرقها.

ويمكن استهلاك الخضروات من خلال تناولها بشكل منتظم لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي المساهمة في انقاص المزيد من الكيلو جرامات الزائدة، لذلك ينصح الأطباء بتناول الخضروات للأشخاص البدناء، وفي السطور التالية سنتعرف على أنواع الخضروات التي تساهم في حرق الدهون.

أفضل أنواع الخضروات مساهمة في حرق الدهون:

1- الخيار:

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية، لذلك عند تناوله يعطي إحساسًا بالشبع وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن، كما أنه من الخضروات قليلة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى إنه مطهر للجسم من السموم، لذا ينصح بتناوله بكثرة في الأطعمة خلال اليوم.

2- الفاصوليا:

تعمل الفاصوليا بكل أنواعها "البيضاء والحمراء" على حرق الدهون وتحسين عملية الهضم، وتحتوي على الألياف والبروتين والذي يساعد في زيادة طاقة ونشاط الجسم، وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن الزائد.

3- الكرفس:

يحتوي الكرفس على نسبة كبيرة من الكالسيوم والألياف، ونسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، وبالتالي فهو يعمل على إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون، وينصح بإضافة الكرفس على السلطات، أو تناوله على هيئة عصير قبل تناول الطعام.

4- الثوم:

يساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة في منطقة البطن، حيث أن له دور في وقف نشاط الخلايا الدهنية الضارة بالجسم قبل أن تتحول إلى دهون متراكمة.

وينصح بإضافة الثوم إلى الطعام، أو تناوله يوميًا كل صباح على الريق، وهناك طريقة أخرى للمساعدة في حرق الدهون، وهي مزج ليمونة مع كوب من الماء، ثم تناول 3 فصوص ثوم وبعدها تناول خليط الماء والليمون يوميًا كل صباح على الريق، لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

5- الطماطم:

تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تزيد إحساس الشبع، بالإضافة لاحتوائها على المعادن الهامة للجسم مثل الحديد والبوتاسيوم، وكذلك فيتامين (أ)، وفيتامين c، كما أنها تحتوي على مركب يساعد على خفض نسبة الدهون في الدم، لذلك تساهم في إنقاص الوزن الزائد.

 

موضوعات متعلقة:

البقدونس والخل طريقك لحرق الدهون

5 مشروبات تساعدك على حرق الدهون

فوائد البقدونس للجسم والصحة العامة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك