فوائد وطريقة تقطير زيت الزيتون في الأنف

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 10 يناير 2018 ,9:18 ص

فوائد وطريقة تقطير زيت الزيتون في الأنف


فوائد زيت الزيتون متعددة وأهمها احتوائه على مضادات أكسدة ومضادات للبكتيريا والفيروسات والطفليات والفطريات، ومن هذه المضادات "الفلافونويد" و "الكاروتين" وفيتامين "هـ" وفيتامين "د"، وأحماض الأوليك والبالمتيك والكافييك وغيرها من المركبات، ما يجعل زيت الزيتون معالج لمشكلات الحساسية ومشكلات الجهازالهضمي والتنفسي مثل الربو والسعال والجيوب الأنفية.  

هناك بعض الوصفات التي استخدمت قديمًا تؤكد فاعلية زيت الزيتون في علاج مشكلات الجيوب الأنفية، وضرورة تقطير زيت الزيتون داخل الأنف وأن لا ضرر من ذلك، فيما عارضت آراء أخرى هذا الرأي وحذرت من تقطيره داخل الأنف واصفين ذلك بأنها وصفات بدائية كانت تستخدم قبل وجود القطرات الطبية المعقمة.

والأفضل هو تجربة الوصفة بحذر بكميات قليلة مرة واحدة وانتظار النتائج، وذلك مع مراعاة الفروق الفردية بين الناس، حيث يستجيب البعض لبعض الوصفات بينما لا تؤتي نفس الوصفات بنتائجها مع أشخاص آخرين.

 

استخدام زيت الزيتون لعلاج مشكلات الجيوب الأنفية:

- تقطير الأنف بقطرات زيت الزيتون الأصلي بمعدل ثلاث مرّات في اليوم، للخلاص من جفاف الأنف، والعمل كملين لفتح القنوات المغلقة في الأنف.

- الدهن بزيت الزيتون داخل الأنف بإستخدام عود الأذن.

- المضمضة بنصف فنجان صغير من زيت الزيتون ثم بلعه ثلاث مرات في اليوم، ويرافق العلاج بزيت الزيتون أيضاً المضمضة بالماء المالح ثلاث مرات في اليوم، ويستمر العلاج بهذه الوصفة لمدة أسبوع، وتظهر نتيجة العلاج خلال يومين من الإستخدام، فهذه الوصفة مفيدة لمن يعاني من الحساسية، والتهاب الجيوب الأنفية.

ينصح بتجربة الوصفة مرة، إذا جاءت بنتائج إيجابية يستكمل العلاج بها، أما إذا شعر الشخص بأي مضافات فعليه التوقف عنها وعدم تكرارها واستشارة الطبيب حول الأنسب له.

فوائد زيت الزيتون العامة للصحة:  

- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميًا، يحافظ على صحة الإنسان.

- يحتوي على عدد كبير من مضات الأكسدة، ما يجعله مقاوم لأمراض السرطان خاصة سرطان الثدي.

- مرطب طبيعي للبشرة ويحافظ عليها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

- زيت الزيتون ينشط الذاكرة ويقاوم مرض الزهايمر.

- يساعد على الإمداد بالطاقة ويعمل على حرق الدهون، كما أن تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يعزز الشعور بالشبع.

مواضيع متعلقة:

استعمالات وفوائد زيت الزيتون

خطر تقطير زيت الزيتون في الانف يسبب انسداد الجيوب الأنفية

اضرار زيت الزيتون على الصحة

3 طرق طبيعية لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

العواصف الترابية.. أضرارها وكيف تحمي طفلك منها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك