أطعمة لا تتناوليها قبل يوم الزفاف

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 4 نوفمبر 2019 ,10:14 ص

أطعمة لا تتناوليها قبل يوم الزفاف


يوم الزفاف هو أهم ليلة في العمر والتي تحلم كل فتاة بها، يكفي أن تتخيلي اللحظة التي تدخلين بها قاعة الزفاف ورفيق روحك ممسك بيدك والجميع ينظر إليكما بحب ودفء، وترتدين فستانك الابيض الملائكي وتظهرين كأميرة بين جميع الحضور، لذا يجب أن تحرصي على أن تمر تلك الليلة بسلام وتكون ممتعة إلى أقصى حد لأنها لن تتكرر مرة ثانية فحاولي ألا ترتكبي خطأ يعكر صفو حفل زفافك.

من أهم الاشياء التي يجب الانتباه إليها في الليلة التي تسبق الزفاف هي الأطعمة التي تتناوليها لأنها من الممكن أن تتسبب لك في آلام ومشاكل بالجهاز الهضمي أنت في غنى عنها، لذا ينصح بالابتعاد عن الاطعمة الدسمة والوجبات الجاهزة والمياه الغازية قدر الإمكان، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تشعرك بالشبع وفي نفس الوقت لا تضر معدتك.

أطعمة لا تتناوليها قبل يوم الزفاف:

إليك مجموعة من الأطعمة التي يجب عليك الحذر من تناولها قبل يوم الزفاف لتحصلي على معدة مرتاحة وبال مطمئن، وهي:

ـ الكرنب:

ابتعدي عن تناول الكرنب قبل يوم العرس لأنه يتسبب في حدوث انتفاخ شديد بالمعدة وغازات، وقد يتطلب منك الأمر دخول الحمام بكثرة أو تناول دواء مهدئ لاضطرابات المعدة.

ـ البصل

إذا كنت من عشاق تناول البصل أثناء الإفطار عليكي التخلي عنه في اليوم السابق على حفل الزفاف حتى لا تعاني من رائحة الفم الكريهة التي تستمر ليوم العرس، لإنك ستشعرين بإحراج بالغ عند اقتراب زوجك منك.

ـ الثوم:

يساعد الثوم على تهييج المعدة وحدوث العديد من المشكلات الهضمية مثل الامساك وعسر الهضم، كما من الممكن أن ستسبب في الشعور بالصداع وظهور طفح جلدي في أماكن متفرقة من الجسم، لذلك ابتعدي عن تناول الأطعمة المحتوية على الثوم سواء النيئ أو المطهو.

ـ الحلويات:

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكر الذي يصبح عامل أساسي لإدرار البول، كما أنه يسبب الاسهال في بعض الأحيان، وكذلك قد يصيبك بحالة من الخمول والكسل والرغبة في النوم، لذلك عليك الابتعاد عن الحلويات سواء من الأطعمة أو العصائر في الليلة السابقة على الزفاف.

 

موضوعات متعلقة: 

6 اكلات تخفض الضغط للحامل

ازاي تستعدي لفرحك من فترة الخطوبة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك