كيفية تنظيف ألواح التقطيع.. صابون المواعين وحده لا يكفي!

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 6 سبتمبر 2021 ,11:09 ص

كيفية تنظيف ألواح التقطيع صابون المواعين وحده لا يكفي


تعرفي معنا في لهلوبة على كيفية تنظيف ألواح التقطيع، فهي من العناصر الأساسية الموجودة في المطبخ، وتعتمد ربة البيت عليها في تقطيع الخضروات واللحوم والفراخ، وغيرها، لذا يجب التأكد من نظافتها، وينصح بتعقيمها قبل استخدامها.

وعادًة ما تقوم السيدات بغسل هذه الألواح بصابون المواعين، كغيرها من الآواني، ولكن الحقيقة أن هذا السائل لا يساعد على تنظيف ألواح التقطيع بعمق، وقد أثبتت الدراسات إلى أن ألواح التقطيع تحتوي على بكتيريا أكثر بنسبة 200% من مقعد المرحاض.

ويمكن أن تسبب الجراثيم غير المرئية، الموجودة على ألواح التقطيع، والتي لم يتم تنظيفها، في الإصابة بالغثيان، والقيء، الناتج عن الإصابة بالسالمونيلا.

ومن خلال السطور التالية، نوضح لكم كيفية تنظيف ألواح التقطيع بطريقة صحيحة للتخلص من البكتيريا المتراكمة في تجاويف ألواح التقطيع، كما يمكنك التعرف أيضًا على السبب في عدم كفاية صابون المواعين لتنظيفها.

نصائح لغسيل مواعين لطيف ومن غير نكد

صابون المواعين لا يكفي لتنظيف ألواح التقطيع:

تنظيف ألواح التقطيع

تحتوي ألواح التقطيع متعددة الاستخدام، على تجاويف، يحشر بها أجزاء الطعام، والبكتيريا، وصابون المواعين لا يساعد على تنظيف هذه التجاويف بعمق، فسائل المواعين الجلي يساعد في تنظيف الأسطح غير المسامية، كالأطباق والأكواب والأوعية.

فصابون المواعين يساعد في التخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة على الأواني، ولكنه لا يساعد في تنظيف مسام ألواح التقطيع، والذي يساعد على تطهيرها حقًا هو استخدام الخل الأبيض والماء المغلي.

كيفية تنظيف ألواح التقطيع:

تنظيف ألواح التقطيع

كما ذكرنا أن صابون المواعين لا يقوم بتنظيف مسام ألواح التقطيع بعمق، لذا ينصح بتظهير مسامها باستخدام الخل الأبيض، وعصير الليمون.

قومي بفرح ألواح التقطيع الخشبية أو البلاستيكية بعصير الليمون والخل الأبيض، لتنظيف المسام بعمق، ثم قومي بتعقيم الألواح بسكب الماء المغلي عليها.

كما يمكن تنظيف ألواح التقطيع متعددة الاستخدام في المطبخ، بوضعها في غسالة الأطباق، على دورة 65 درجة أو أعلى، إذا كانت متوفرة لديكِ، لتنظيفها وتعقيم مسامها جيدًا.

 

موضوعات متعلقة:

أسهل طريقة لتنظيف الشواية الجريل وطرق الحفاظ عليها من التلف

3 وصفات مختلفة لتنظيف الطاسة بمكونات من البيت

8 مواد طبيعية لتنظيف الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة

3 خطوات سهلة لتنظيف اسفنجة المطبخ



قولى رأيك