فيتامينات واطعمة مهمة لصحة شعرك

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 يناير 2018 ,9:32 ص

فيتامينات واطعمة مهمة لصحة شعرك


فيتامينات و أطعمة مهمة لصحة شعرك فكثير من الفتيات والسيدات يعانون من مشاكل كثيرة تخص الشعر، من تساقط وهيشان وجفاف وتقصف وقشرة، وصعوبة في النمو وغيرها من المشكلات، وكل هذه المشكلات سببها ليس فقط قلة الإعتناء بالشعر من الخارج لكن هي ايضًا مشاكل من داخل أجسامنا، لهذا يجب أن تعرفي أنواع الطعام الصحي الذي يساعد شعرك ليكون صحيًا، لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الأساسية التي يجب تناولها ليكون شعرك صحيًا شعرك وجميلًا.

 

- فيتامين "ج":

هو فيتامين طبيعي يحتاجه الشعر ليكون في أفضل حالاته، وهو يساعد الجسم على امتصاص الحديد، ويعزز ايضًا من إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الحيوي الذي يحافظ على شعرك قوي، ولهذا من الضروري أن تأكلي الطعام الذي يحتوي عليه لصحة شعرك.

يوجد فيتامين "ج" في العديد من الأطعمة مثل: التوت والبطاطا والبرتقال والجوافة والفراولة والكيوي وغيرها من الأطعمة.

- فيتامين "د":

نقصه من جسم الإنسان يسبب جميع أنواع المشاكل الصحية وعلى رأسهم السرطان، وايضًا نقصه يسبب مشاكل في الشعر ويجعله غير صحي.

فيتامين "د" موجود في العديد من الأطعمة مثل: البيض والتونة والسلمون وغيرها الأطعمة.

- فيتامين "أ":

إذا أرتدي لشعرك النمو بشكل طبيعي إذًا ينصح بتناول أطعمة تحتوي علي فيتامين "أ"، وهذا لأنه من الفيتامينات الرئيسية التي تساعد على نمو الشعر، ويحسن المناعة.

ويوجد هذا الفيتامين في العديد من الفواكه والخضراوات مثل الجزر والخوخ والقرع والسبانخ والبطاطا.

- السبانخ:

هي من الأطعمة التي لا يحبها الكثير منا، لكنها من صحية للغاية للجسم والشعر، وهذا لأنها تحتوي على جميع أنواع المواد الغذائية الصحية مثل فيتامين "ج" و"ب" و"هـ"، كما أنها تحتوي على الحديد والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والأحماض الدهنية واوميجا 3.

ومن المعروف أن الحديد من المعادن الرئيسية التي تساعد خلايا الدم الحمراء في نقل الأكسجين بشكل أكثر كفاءة لبصيلات الشعر، وبالتالي السبانخ تساعد جدًا في نمو الشعر بشكل صحي.

- سمك السالمون:

إذا كان شعرك باهتًا وغير صحي يمكنك تناوله، وهذا لاحتوائه على الأحماض الدهنية واوميجا 3، ولأن الجسم لا ينتج الاوميجا 3 يجب أن تتناولي الأطعمة التي تحتوي عليها لإمداد الجسم به، وهذا لأنه يحفز نمو الشعر ويعطي له نضارة وتألق.

- العدس:

من الأطعمة المغذية والصحية للغاية، كما أنه في الشتاء هو الوجبة المفضلة للكثير من الناس، بالإضافة لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل البيوتين والزنك والبروتين الذي يعتبر عنصر غذائي رئيسي لتحسين صحة الشعر عن طريق تقويته، لهذا تناول كمية كبيرة من البروتين تعتبر طريقة رائعة للحفاظ على شعرك.

- البيض:

تناوله بشكل مستمر يحافظ على صحة الشعر، وليس فقط تناوله حيث يمكنك وضعه على فروة رأسك مباشرة فهذه تعتبر أفضل وسيلة لتحسين صحة الشعر، و البيض غني بالبروتين وفيتامين "ب" أو المسمى بـ"البيوتين"، وبالتالي هو يساعد في تحفيز نمو الشعر ويعالج مشاكل فروة الرأس.

- عين الجمل:

المكسرات بجميع أنواعها مفيدة جدًا لجسم الإنسان ويجب تناولها من فترة لأخرى، ولكن عين الجمل على وجه الخصوص لها فوائد صحية مذهلة للشعر، وهذا لأنها تحتوي على البيوتين "فيتامين ب"، بالإضافة للعديد من العناصر الغذائية الأخرى، ولكن البيوتين وحده كافي لأن يقلل من مشكلة تساقط الشعر ويحفز نموه ويجعله أقوى، كما أنه غني بفيتامين "ج" وهو فيتامين أساسي يحتاجه الشعر لمنع الهيشان.

- الفلفل الأحمر:

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "ج"، أكثر من الموجودة في البرتقال، وهذا الفيتامين يجعل الشعر صحي للغاية، لأنه يساعد في إنتاج الكولاجين ومضادات الأكسدة.

 

مواضيع متعلقة:

استخدامات وفوائد حبوب فيتامين سي

5 فيتامينات هامة يجب على المرأة تناولهم

6 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر بخطوات بسيطة

ماسك الزبادي والعسل لتكثيف الشعر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك