أضرار الملوخية على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 27 مايو 2021 ,3:01 م

أضرار الملوخية على الصحة


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار الملوخية على الصحة، والملوخية تعتبر من أكثر الأكلات الصحية التي ينصح بها الأطباء، ويرجع ذلك لغناها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، فهي غنية بالمعادن كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومنها فيتامين (أ)، و(ب)، بالإضافة لغناها بالكربوهيدرات، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة.

وعلى الرغم من فوائد الملوخية التي لا تعد ولا تحصى، على صحة الإنسان، إلا أن لها عدد من الأضرار أيضًا، وعادة ما ترجع هذه الأضرار إلى الإفراط في تناولها، والتي تسبب العديد من الآثار الجانبية، إلى جانب طريقة تنظيفها وغسلها بشكل غير جيد، وهو ما ينتج عنه الإصابة بالأمراض.

وتعرف الملوخية قديمًا بأنها غذاء الملوك، فكان اسمها "ملوكية"، وتحولت بفعل اللغة الدارجة إلى "ملوخية". وعادةً ما ينصح الأطباء بتناول الملوخية لتخفيف الآلام العامة للجسم، بالإضافة إلى أنها تعزز جهاز المناعة، الذي يساعد في التصدي للإصابة بالأمراض الخطيرة.

ومن خلال الموضوع التالي،  نخبركم بالتفصيل بأضرار الملوخية، للحذر من تناولها دون غسل أوراقها بشكل جيد، بالإضافة لضرورة الحذر من الإفراط في تناولها.

أضرار الملوخية:

أضرار الملوخية

- تعود أضرار الملوخية إلى الإفراط في تناولها، حيث أن هذا يؤدي إلى نتائج عكسية على الصحة العامة لجسم الإنسان.

- إن الإفراط في تناول الملوخية قد يؤدي إلى الإصابة بالمغص، والإسهال، وذلك وفق لما أثبته الأطباء والعلماء.

- يؤدي الإفراط في تناول الملوخية بكميات كبيرة، إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم أيضًا.

- يحذر من تناول الخضروات دون غسلها جيدًا وخاصةً الملوخية، وذلك بسبب احتوائها على الديدان وبويضات الديدان، فالخطر يكمن عند تناول بيوضات الديدان، فهذا يؤدي إلى إبقائها في المعدة ثم فقسها وإخراج الديدان التي تتجه إلى الكبد أو الكلى أو المخ، حسب تخصصها، مُسببة بعد ذلك المزيد من المشكلات الصحية والالتهابات.

حقيقة ظهور الديدان في الملوخية عند حفظها في الثلاجة لأكثر من يوم

- من أضرار الملوخية التي أثبتها العلم، أن الافراط في تناولها يسبب الإصابة بحصوات الكلى، لذا يرجى استشارة الطبيب أولًا قبل تناولها إذا كنت تعاني من أمراض الكلى.

- ينصح الأطباء بضرورة الحذر والابتعاد عن تناول الملوخية لمرضى القولون، حتى لا تتسبب لهم في أضرار بصحتهم.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك