فوائد الملوخية للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 25 مايو 2021 ,4:13 م

فوائد الملوخية للحامل


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد الملوخية للحامل، والتي كانت تعرف قديمًا بأكل الملوك، حيث كان يطلق عليها اسم "الملوكية"، ويقال أن سبب تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى عصر الخليفة الحاكم بأمر الله، عندما أصدر أمرًا بمنع أكل الملوخية على عامة الناس وجعلها حكرًا على الأمراء والملوك فسميت باسم "الملوكية"، ثم تحولت بفعل اللغة الدارجة إلى "ملوخية".

وتعتبر الملوخية من الأكلات الصحية الشهيرة في مصر والمغرب والسودان، وترجع فائدتها الغذائية العالية إلى احتوائها على نسبة عالية من المعادن كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، كما أنها غنية بالفيتامينات كفيتامين (أ)، و(ب)، وهذا بالإضافة لغناها بالكربوهيدرات، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة.

وبسبب العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الملوخية، تعتبر من أكثر الأكلات التي ينصح بتناولها للنساء الحوامل، فهي إلى جانب أنها تمد الجسم بالعناصر المفيدة للحفاظ على صحة الحامل والجنين، فهي أيضًا تساهم في علاج الأمراض، وتخفيف التعب العام من الجسم، وهو ما تحتاج إليه الحامل.

ومن خلال الموضوع التالي، نوضح لكم بالتفصيل فوائد الملوخية للحامل، لتكون طبقًا أساسيًا في مائدة الغداء اليومي إن أمكن، خاصة مع توافرها في فصل الصيف.

فوائد الملوخية للحامل:

فوائد الملوخية للحامل

- تعتبر الملوخية وجبة متكاملة للنساء الحوامل، وذلك لغناها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، من فيتامينات ومعادن وألياف غذائية ومضادات أكسدة.

- تحتوي الملوخية على نسبة عالية من فيتامين (أ) المسؤول عن صحة الحامل والجنين.

- تحتوي الملوخية على نسبة عالية من البروتين، وهو المسؤول عن تكوين أنسجة وخلايا الجنين، لذا ينصح بتناولها خلال فترة الحمل.

- من فوائد الملوخية للحامل، أنها تساعد في تكوين الجهاز العصبي للجنين.

- تساعد تناول الملوخية في فترة الحمل، على تعزيز قدرات الدماغ لدى الجنين، وذلك بسبب غناها بفيتامين "ب".

- تساعد الملوخية على تهدئة الأعصاب، لذا فهي وجبة مثالية للحامل، بسبب ما تتعرض له من سوء الحالة النفسية خلال شهور الحمل.

- إن تناول الملوخية في فترة الحمل يساعد على حماية الجسم من الإصابة بفقر الدم "الأنيميا"، وذلك لغناها بنسبة عالية من فيتامين "B".

- يساعد تناول الملوخية على تنظيم ضغط الدم في الجسم، وهو ما يعد أمرًا مثاليًا حتى لا تتعرض الحامل لارتفاع في ضغط الدم.

- تساعد الملوخية في التخلص من الإمساك، الذي تتعرض له المرأة الحامل خلال هذه الفترة.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك