فوائد الملوخية للكلى

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 25 مايو 2021 ,4:01 م

فوائد الملوخية للكلى


تعرفوا مع لهلوبة على فوائد الملوخية للكلى، والتي تعد من أكثر الأكلات المشهورة في مطبخنا العربي، وهي وجبة صحية مليئة بالفوائد التي لا حصر لها، ويرجع ذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

فالملوخية غنية بالفيتامينات ومنها فيتامين (أ)، و(ب)، كما أنها غنية بالمعادن كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، بالإضافة لغناها بالكربوهيدرات، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة.

وكانت الملوخية قديمًا غذاء الملوك، فكان اسمها "ملوكية"، وتحولت بفعل اللغة الدارجة إلى "ملوخية"، وهي تعتبر من الأكلات الشهيرة في مصر والمغرب والسودان.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الملوخية يساعد في علاج مشاكل الكلى، بالإضافة إلى أنها تنظم ضغط الدم في الجسم، وتحافظ على نبضات القلب، وتتحكم في الكوليسترول، كما تعد مصدرًا أوليًا للطاقة.

والكلى تعتبر مصفاة الجسم وتساعد في تنقية الدم من السموم، لذا ينصح بالمحافظة عليها من الإصابة بالأضرار، وأكثر ما يفيد الكلى هو الإكثار من تناول الماء، حيث أنه يساعد في أداء وظائف الكلى بصورة منتظمة، وإلى جانب هذا ينصح بتناول الملوخية، ولكن بشكل معتدل.

ومن خلال هذا الموضوع، نكشف لكم بالتفصيل عن فوائد الملوخية للكلى، لتتناوليها بشكل معتدل، للمحافظة على الكلى من الأمراض المختلفة.

فوائد الملوخية للكلى:

 فوائد الملوخية للكلى

ـ من فوائد الملوخية، أنها تساعد في تنقية الكلى والمثانة من الحصوات.

- تحتوي الملوخية على فيتامين (أ) بنسبة تفوق الموجودة في الجزر، وهو الفيتامين الذي يساعد على زيادة مقاومة الجسم للالتهابات والأمراض، لذا فإن تناول الملوخية يحمي من الإصابة بأمراض الكلى.

- يساهم تناول الملوخية باعتدال في علاج مشكلة حصوات الكلى، وذلك لاحتواء أوراقها على مادة مخاطية تسمى "ميوسولج"، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف الغذائية.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الملوخية يساعد في تخفيف الاضطرابات الهضمية لمرض الكبد.

- من فوائد الملوخية للكلى، أنها تساعد في إدرار البول بشكل طبيعي، وهو ما يعمل على تنقية السموم من الجسم، وبالتالي المساعدة في حل مشاكل الكلى.

- ينصح الأطباء بتناول الملوخية لتخفيف الآلام العامة للجسم، ولتخفيف الأمراض ومن بينها أمراض الكلى، وذلك وفقًا لما أقره علماء المركز القومي للبحوث في مصر.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك