فوائد بذور الشيا للقولون

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 28 إبريل 2021 ,4:31 م

فوائد بذور الشيا للقولون


تعرفوا مع لهلوبة على فوائد بذور الشيا للقولون، وبذور الشيا هي عبارة عن بذور صغيرة الحجم، ذات لون بني وأسود وأبيض، واسمها العلمي "Salvia hispanica"، وتعرف بذور الشيا بخصائص المفيدة على الصحة العامة لجسم الإنسان، وتحديدًا على صحة القولون.

وترجع فائدة بذور الشيا، إلى غناها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، فهي غنية بنسبة عالية من المعادن كالحديد، والكالسيوم، والزنك، والنحاس، والمنجنيز، والفسفور، والماغنسيوم، والبوتاسيوم وغيرها من المعادن، بالإضافة لاحتوائها على الفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B، وأحماض الأوميجا 3، والبروتين، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات.

وقد أثبتت الدراسات العلمية فاعليتها في الحفاظ على صحة القولون عامة، وذلك لأنها غنية بالألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، كما أوضح العلماء فاعلية بذور الشيا في تعزيز مستويات الطاقة، فتعمل على تعزيز القوة الجسدية، وبالتالي التصدي لمواجهة الأمراض، والتحلي بالنشاط والحيوية، وذلك بسبب غناها بأحماض الأوميجا 3، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.

ومن خلال الموضوع التالي، نوضح لكم بالتفصيل فوائد بذور الشيا للقولون، للحفاظ على صحته وتقليل أعراضه وآلامه.

فوائد بذور الشيا للقولون:

فوائد بذور الشيا للقولون

- تساعد بذور الشيا في الحفاظ على صحة القولون، وذلك لغناها بالألياف الغذائية القابلة وغير القابلة للذوبان، فالألياف الغذائية القابلة مهمة كغذاء للبكتيريا النافعة الموجودة في الجهاز الهضمي.

- تحافظ بذور الشيا على صحة الجهاز الهضمي، وتساهم في حل جميع مشاكله.

- تساعد بذور الشيا في تسهيل مرور البراز عبر القولون، وذلك لغناها بالألياف الغذائية.

- تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهمضي، وخاصًة مشكلة الإمساك، والإسهال.

- من فوائد بذور الشيا للقولون، أنها تساعد في علاج متلازمة القولون العصبي.

- تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء، وتجعلها أكثر سلاسة لعلاج مشكلة الإمساك، وهو ما يفيد صحة القولون.

- تخفف بذور الشيا من أعراض متلازمة القولون العصبي، لغناها بأحماض الأوميجا 3، والألياف، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن بذور الشيا وبذور الكتان مفيدة للأشخاص المصابين بهذه المتلازمة، خاصةً إذا كانوا يعانون من نوبات الإمساك كثيرًا.

- تقلل بذور الشيا من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، لغناها أيضًا بالألياف الغذائية، حيث أن تناول الكمية الموصى بها من الألياف يوميًا، يساعد في تسهيل حركة مرور الطعام عبر الأمعاء الدقيقة، ومنع بقائه فيها لفترة طويلة، وهذا يمنع الجسم من إعادة امتصاص أحماض الصفراء الموجودة في الطعام، وهذا وفق لما أثبتته الدراسات العلمية.



قولى رأيك