فوائد ماء الشعير المغلي

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 3 يناير 2021 ,2:15 م

فوائد ماء الشعير المغلي


نخبركم من خلال هذا الموضوع عن فوائد ماء الشعير المغلي، فالشعير يعتبر من أكثر الحبوب التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، فهو غني بالمعادن والفيتامينات، كالحديد، والنحاس، والكالسيوم، والمنجنيز، والفسفور، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، والألياف.

ويمكن تناول مشروب الشعير مغلي أو منقوع، وقد نصح خبراء التغذية بإدخال مشروب ماء الشعير المغلي ضمن نظامك الغذائي، حيث أنه مفيد جدًا في علاج حصوات الكلى، كما أنه يعالج أمراض القلب، والكبد.

ويساعد ماء الشعير المغلي في تحسين عملية الهضم، وتعزيز جهاز المناعة للتصدي للعديد من الأمراض، وليس هذا فحسب، فمشروب ماء الشعير المغلي يساعد على تخسيس الوزن بشكل ملحوظ.

ومن خلال السطور التالية نخبركم بالتفصيل بفوائد ماء الشعير المغلي على الصحة.

فوائد ماء الشعير المغلي:

فوائد ماء الشعير المغلي

- ينصح بتناول ماء الشعير المغلي  للتخلص من حصوات الكلى، وذلك لأنه غني بالألياف غير القابلة للذوبان، لهذا فهو يساعد في الحد من إفراز الأحماض الصفراوية، ويزيد من حساسية الأنسولين، ويخفض مستويات الدهون الثلاثية.

- يساعد تناول ماء الشعير المغلي على تخسيس الوزن في وقت قياسي، لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما أنه غني بالألياف التي تعطي إحساسًا بالشبع، وهو ما يساعد في إنقاص الوزن.

- يساعد شراب ماء الشعير المغلي في التخلص من السموم المترسبة بالكلى.

- يساعد تناول ماء الشعير المغلي في علاج فقر الدم، وذلك لأنه غني بالنحاس والحديد، وهذه المعادن تساعد في تكوين الهيموجلوبين اللازم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي فهو يعالج الأنيميا.

- ينصح بتناول ماء الشعير المغلي لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتحسين عملية الهضم، والتخلص من الإمساك، والوقاية من التهابات المعدة، كما أنه يحسن من وظيفة العصارة الهضمية، ويقلل الشعور بالتضخم في المعدة.

- إن تناول ماء الشعير المغلي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

- يساعد تناول مشروب الشعير على تعزيز جهاز المناعة، لأنه غني بالبيتاجليكان.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول ماء الشعير المغلي يعالج أمراض القلب، حيث أنه يحمي شرايين القلب من التصلب، كما أنه يحسن من صحة الأوعية الدموية.

- أثبت العلم أن تناول ماء الشعير المغلي، يساعد على التخلص من السموم المترسبة في المثانة، بالإضافة إلا أنه يعتبر مدرًا طبيعيًا للبول، ويخلص من رمل الجهاز البولي.

- يقلل تناول ماء الشعير المغلي من نسبة السكر بالدم، كما يعمل على مقاومة مادة الإنسولين.

- يقي تناول ماء الشعير المغلي من الإصابة من أمراض العظام، كالهشاشة، وذلك لأنه غني بالكالسيوم.

- يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم، لأنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، بالإضافة لاحتوائه على البيتا جلوكان، وهي من العناصر التي تقلل من امتصاص نسبة الكوليسترول في المعدة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد مشروب الشعير

فوائد الشعير المغلي مع البقدونس

فوائد ماء الشعير المغلي للشعر

فوائد الشعير للارحام


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك