أضرار الصمغ العربي للتخسيس

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 19 نوفمبر 2020 ,12:17 م

أضرار الصمغ العربي للتخسيس


تعرفي معنا على أضرار الصمغ العربي للتخسيس، وهو عبارة عن مادة سائلة لزجة يتم استخراجها من شجرة السنط، وتحفظ في بلورات سميكة، وينتشر في العديد من دول العالم وخاصة السودان.

ويحتوي الصمغ العربي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، فهو غني بالمعادن الكالسيوم والماغنسيوم وأملاح البوتاسيوم، والألياف الغذائية، والبروتين، والكربوهيدرات.

ويوجد الصمغ العربي بأكثر من شكل ولون، حيث يتواجد باللون البني المائل للبرتقالي، وباللون الأبيض الشفاف، ويتميز بأنه عديم الرائحة.

ويعرف فوائد الصمغ العربي في التخسيس، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي يمكن أن تذوب في الماء، وهذه الألياف تساعد في الشعور بالشبع والامتلاء وهذا يساعد في فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

وعلى الرغم من فوائد الصمغ العربي في التخسيس متعددة، إلا أن الدراسات العلمية أثبتت أن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن يؤدي إلى نتائج سلبية وبعض الآثار الجانبية على الصحة.

ومن خلال الموضوع التالي تخبركم لهلوبة بأضرار الصمغ العربي للتخسيس وللصحة العامة، وكذلك فوائده لانقاص الوزن.

أضرار الصمغ العربي للتخسيس:

أضرار الصمغ العربي للتخسيس

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة الإفراط في تناول الصمغ العربي بغرض التخسيس، قد يؤدي إلي الشعور بالانتفاخ والغثيان.

- يؤدي الإفراط في تناول الصمغ العربي إلى الإصابة بالإسهال.

- هناك أنواع من الصمغ العربي قد تكون سامة غير صالحة للتناول، لذا يجب استشارة الطبيب والتأكد من النوع الذي يتم تناوله بمقدار معقول.

- لا ينصح بتناول كميات كبيرة من الصمغ العربي، حيث أنه من الممكن أن يسبب حساسية لدى بعض الأشخاص الذين يعون من الحساسية للنباتات الأخري كالجاودار أو اللحاء الكويلجي.

- استنشاق بودرة الصمغ العربي تسبب أضرارًا في صحة الجهاز التنفسي.

- هناك بعض الأنواع من الصمغ العربي تسبب تساقط في الشعر، لاحتوائه على مواد كيميائة مضرة بالشعر، لذا ينصح بمعرفة نوع المستخدم قبل تناوله.

- بحذر الأطباء من استخدام الصمغ العربي أثناء فترة الحمل والرضاعة، لتجنب أي مشاكل صحية قد تنتج عنه في هذه الفترة.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس:

- يحتوي الصمغ العربي على أحد الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، هذه الألياف تعطي إحساس بالشبع والإمتلاء، لذا يساعد في فقدان الوزن.

- أثبتت إحدى الدراسات أن الصمغ العربي يساعد في تقليل نسبة الدهون، ومؤشر كتلة الجسم.

- تساعد الألياف الموجودة في الصمغ العربي على تسريع عملية إفراغ المعدة، كما أنها تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

- يساعد الصمغ العربي في تقليل مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات، ومن ثم لديه قدرة في التقليل من الإصابة بالسمنة الناتجة عن ارتفاع السكر في الدم.

- يساعد الصمغ العربي على السيطرة على الكوليسترول الضار في الدم.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة استخدام الصمغ العربي للعظام

كيفية استخدام الصمغ العربي للتخسيس

فوائد الصمغ العربي للنساء

فوائد الصمغ العربي للقولون



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك