مخاطر النوم بالعدسات اللاصقة.. أبرزها فقدان البصر

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 27 مايو 2021 ,12:39 م

مخاطر النوم بالعدسات اللاصقة أبرزها فقدان البصر


إن مخاطر النوم بالعدسات اللاصقة متعددة، ولا يجوز على الإطلاق التهاون بها، فالأمر قد يصل إلى فقدان البصر، فالمرأة التي تتكاسل عن خلع العدسات اللاصقة من عينيها قبل النوم، لا تدري جحم الخطر الذي تعرض نفسها إليه، فلقد أجمع الأطباء أن النوم بالعدسات اللاصقة يسبب ضررًا كبيرًا للعين، وقد يؤدي لفقدان البصر، ولتجنب كل ذلك، تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية أضرار النوم بالعدسات اللاصقة.

مخاطر النوم بالعدسات اللاصقة:

1- تورم الجفون:

العين مثل أي عضو في الجسم، تحتاج للأكسجين في فترة النوم، ووجود العدسة اللاصقة عليها في هذه الفترة يمنع وصوله، وبالتالي يؤدي ذلك لتورم الجفون، وإذا تكرر الأمر لعدة أيام طويلة فقد يسبب فقدان البصر تمامًا.

2- تقرحات القرنية:

يسبب النوم بالعدسات اللاصقة تقرحات في القرنية وتلفها، لهذا ينصح بقضاء 8 ساعات في المنزل بدونها.

هل النوم بالشراب يؤثر على العين؟

3- الإصابة بالالتهابات:

ارتداء العدسات اللاصقة لفترة طويلة، يعني تراكم البكتيريا والفيروسات عليها، والتي تنتقل للعين حين تنامين بها، وتسبب لها التهاب الملتحمة الذي من أهم أعراضه، تورم الجفون واحمرارها والحكة.

4- الإصابة بالشوكميبة:

وهي مجموعة من الطفيليات التي تعيش في الماء، وكثير ما تنتقل إلى العين عند تنظيف العدسات اللاصقة وتعرضها لماء الحنفية وحمامات السباحة، حيث تسبب احمرارًا وحساسية وألم.

5- العمى:

التهاب القرنية بالإضافة للبكتيريا والفيروسات التي تنموا بسبب كثرة ارتداء العدسات اللاصقة والنوم بها، إذا لم يتم علاجهم، يؤدي لفقدان البصر ولو بنسبة قليلة والحاجة لزرع قرنية من جديد، وإذا تم إهمال هذه المشكلة، قد يتطور الأمر للعمى التام.

 

 

موضوعات متعلقة:

ما هي اضرار العدسات اللاصقة؟

باكيت الشاى لمعالجة الهالات السوداء حول العينين

اللبن والعسل لعلاج جفاف العين



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك