على طريقة لهلوبة تناولي الحلويات بدون زيادة في الوزن

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 21 مايو 2017 ,3:07 م

على طريقة لهلوبة تناولي الحلويات بدون زيادة في الوزن


تناولي الحلويات بدون زيادة الوزن، تعد الحلويات وجبة أساسية في رمضان عند معظم الناس، لكن يخافون من زيادة الوزن بشكل كبير، وحتى يمكنك تناول الحلويات كما تحبين وفي نفس الوقت تستطيعين الحفاظ على وزنك، لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية نصائح تمكنك من تناول ما يحلو لكِ من الحلويات بدون أن تقلقي من زيادة الوزن.

1- قطعي الحلويات قطع صغيرة، وتناولي منها قطعة أو قطعتين، بذلك تصبح السعرات الحرارية أقل وفي نفس الوقت لن تحرمي نفسك من تناولها.

2- تناولي الحلويات ببطء، ولا تستعجلي في ابتلاعها، حتى تستمتعي بطعمها وفي نفس الوقت إشارات الشبع تصل للمخ وتستطيعين الشعور بالشبع بسرعة قبل أن تأكلي باقية الحلويات.

3- استخدمي الزبدة أو الزيت النباتي بدلًا من السمنة في إعداد الحلويات، لكي تصبح سعراتها الحرارية أقل.

4- واظبي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال شهر رمضان، لكي تزيدي سرعة الحرق وتضمني عدم زيادة وزنك في رمضان.

5- استخدمي العسل بدلًا من السكر الأبيض في تحلية العصائر الرمضانية، ويفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية لأنها أفيد للجسم وسعراتها أقل.

6- تأجيل تناول الحلويات لما بعد صلاة التراويح، لكي تكون المعدة هضمت جزء من طعام الإفطار، تناولي التمر بعد أو قبل الإفطار، لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة ويمد الجسم بالطاقة.

7- شرب الماء بكثرة، حيث يعمل ذلك على ترطيب الجسم وتخليصه من السموم وفي نفس الوقت يمنحك إحساس بالشبع وهذا يساعد على التخسيس.

 

موضوعات متعلقة:

جدول السعرات الحرارية لحلوى المولد وأضرار تناولها

الحكاية والرواية عن أصل 5 من أشهر أنواع الحلويات

أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية.. لكنها غنية بالفوائد الصحية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك