طرق تنظيف الأحذية بمختلف أنواعها.. حافظي عليها لفترة طويلة

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 4 مايو 2019 ,6:32 ص

طرق تنظيف الأحذية بمختلف أنواعها حافظي عليها لفترة طويلة


تعرفي على طرق تنظيف الأحذية بمختلف أنواعها، فالأحذية من أهم القطع التي تكمل إطلالتك، ولكن دائمًا ما تتعرض للاتساخ، ولكي تحافظي عليها جميلة وأنيقة يجب أن تتعبي قليلًا لتنظيفها من الأتربة والبقع التي أصابتها، واليوم سوف نخبركِ بطرق تنظيف مختلف أنواع الأحذية، لكي تصبح نظيفة وجميلة دائمًا.

 

طرق تنظيف الأحذية بمختلف أنواعها:

طرق تنظيف الأحذية بمختلف أنواعها

طريقة تنظيف الأحذية الجلدية:

في البداية قومي بمسح الأتربة العالقة بالأحذية الجلدية، باستخدام قطعة قماش نظيفة، ثم اصنعي منظف للأحذية، عن طريق خلط كمية مناسبة من الماء مع صابون غسل الأواني.

إغمسي قطعة قماش قطنية في سائل تنظيف الأحذية، ثم امسحي سطح الحذاء بلطف، بعد ذلك استخدمي قطعة قماشة جافة وقومي بتجفيفها فورًا، حتى لا يتشقق الجلد.

 

طريقة تنظيف الأحذية الجلدية من الحبر:

ضعي كمية مناسبة من الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر، على المنطقة الملطخة بالحبر، ودقائق وقومي بمسحها بلطف بقطعة قماشة نظيفة، وتجنبي فرك البقعة بعنف حتى لا ينتشر الحبر على مساحة أكبر في الحذاء، بعد ذلك امسحي الحذاء بقطعة قماشة مبللة بالماء، وبعدها امسحيه بقطعة قماش نظيفة وجافة.

 

طريقة تنظيف الأحذية الشمواه:

استخدمي مبرد الأظافر أو ورقة صنفرة، وقومي بكحت الأحذية الشمواه بلطف، لتنظيف البقع والأتربة الملتصقة، وإذا كان الحذاء متسخًا جدًا، عرضي الحذاء لبخار كثيف، ثم قومي باستخدام المبرد لكحت البقع بلطف حتى لا يتقشر الحذاء الشمواه.

 

طريقة تنظيف الأحذية اللامعة:

تعتبر الأحذية اللامعة من أسهل أنواع الأحذية التي يمكن تنظيفها من البقع العالقة بها، فقط قومي بوضع كمية بسيطة من الفازلين أو أي نوع من أنواع الكريم، ودقائق وامسحي الحذاء بقطعة قماشة قطنية نظيفة، وإذا لم يتوافر لديكِ الفازلين، استخدمي مزيل طلاء الأظافر بدلًا منه.

وإذا كان الحذاء متسخًا للغاية، ضعي القليل من الكحول على قطعة قماش نظيفة، وافركي بها المناطق المتسخة في الحذاء اللامع، ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة.

ولتنظيف الحذاء اللامع من الأتربة، اغمسي قطعة قماش في صابون الأواني المخفف بالماء، وافركي الحذاء بلطف، ثم جففيه باستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة.

 

طريقة تنظيف الأحذية البيضاء:

يعتقد الكثيرون أن الأحذية البيضاء تعد من أصعب أنواع الأحذية من حيث التنظيف، ولكن الأمر سهل للغاية، فقط قومي بخلط بيكربونات الصودا بالقليل من الماء، ثم اغمسي فرشاة أسنان قديمة في خليط بيكربونات الصودا، وافركي الحذاء بلطف، ثم جففيه بقطعة قماش نظيفة وجافة.

 

موضوعات متعلقة:

طرق إصلاح خدوش الأحذية وتنظيف البقع

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك