قلة شرب الماء في الصيف.. خطر كبير يهدد صحتك

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 15 أغسطس 2021 ,1:58 م

قلة شرب الماء في الصيف.. خطر كبير يهدد صحتك


قلة شرب الماء في الصيف خطر كبير يهدد صحتك، تلقي لهلوبة الضوء على تفاصيله من خلال هذه السطور، فلا صوت يعلو بين الجميع الآن فوق الحديث عن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ونسب الرطوبة في صيف هذا العام، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالعطش ونشرب الكثير من الماء.

وفي كل الأحوال فإن شرب الماء مفيد جدًا لصحة الجسم وجميع الأعضاء، بل وجمالك أيضًا، حيث أن تناولها بكثرة يساعد على تنظيف الجسم من السموم، وترطيب البشرة والشعر، وغيرها من الفوائد.

ولكن ماذا لو كان نظام يومك أو مهامك تجبرك على التواجد خارج المنزل لفترة طويلة طوال اليوم، أو في مكان ليس متوافر به الماء، وشعرتي بالعطش في هذا الجو الحار؟، إن لم تأخذي احتياطاتك وتحتفظي بزجاجة خاصة، فإن الأمر بالتأكيد يهدد صحتك

أضرار قلة شرب الماء في فصل الصيف:

أضرار قلة شرب الماء في الصيف

- ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء خاصًة خلال فصل الصيف، ولا تنتظري حتى تشعرين بالعطش، لأن هذا الشعور ينبىء بخطر الإصابة بجفاف الجسم.

- إن قلة شرب الماء عن 3 لتر يوميًا، خاصًة في ظل حرارة فصل الصيف، والشعور بالعطش، تعتبر أولى أعراض الإصابة بالجلطة، خاصًة عند كبار السن، لذا فينصح بتناول الكثير من الماء لتجنب الإصابة بجلطة الدماغ أو القلب أو الأوعية الدموية.

- إن قلة شرب الماء في فصل الصيف، يؤدي إلى لزوجة الدم، والتي تسبب حدوث الجلطات كما ذكرنا في السابق.

- إن قلة شرب الماء فب الصيف يؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها، وذلك بسبب جفاف الجسم من الداخل بشكل كبير.

- إن قلة شرب الماء مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، يؤدي إلى جفاف الشعر وهيشانه وتساقطه بشكل ملحوظ، لذا ينصح بألا تقل نسبة تناول الماء في فصل الصيف عن 3 لتر يوميًا، لتجنب الإصابة بالجلطات والأمراض الخطيرة وجفاف الجسم.

 

موضوعات متعلقة:

5 أطعمة مصدرة للطاقة في الصيف

فوائد شرب الماء قبل قيادة السيارة

فوائد شرب الماء صباحًا قبل تناول القهوة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك