ماذا تفعل 2 موزة في جسمك يوميًا؟.. لن تتوقعي فوائده

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 31 مارس 2019 ,9:13 ص

ماذا تفعل 2 موزة في جسمك يومي ا لن تتوقعي فوائده


ماذا تفعل 2 موزة في جسمك عند تناولهما يوميًا، فالموز يعتبر من الفواكه المفيدة جدًا لجسم الإنسان، وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B-6، وفيتامين (أ)، وفيتامين (ج)، لذا فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة، وبالتالي التصدي للأمراض الخطيرة مثل السرطان.

ولا تقتصر فائدة الموز كونه من الفواكه التي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة وفقط، فهو من الفاكهة لذيذة الطعم، والتي يحبها الأطفال والكبار.

ويفضل اختيار الموز الذي تحتوي قشرته على النقاط السوداء، فهذا هو الموز الغني بالمزيد من الفوائد الغذائية، وابتعدي عن الموز ذو القشر الأخضر.

ومن خلال الموضوع التالي سوف نوضح لكم فوائد تناول 2 موزة يوميًا كل يوم وباستمرار، على صحة الإنسان، وحينها لن تتوقفي عن تناوله يوميًا، ولكن لا ينصح بتناول أكثر من 2 موزة يوميًا، لأنه من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وبالتالي فهو يؤدي إلى تسوس الأسنان.

كما أن تناول أكثر من موزتين يوميًا قد يسبب الحساسية، والشعور بالنعاس، والصداع النصفي، وألم في البطن، والإصابة بالإمساك، وزيادة الوزن، ومشاكل في الجهاز التنفسي وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الشعب الهوائية، وغيرها من الأضرار نحن في غنى عنها، لذا احرصي على تناول الموز يوميًا ولكن ليس أكثر من حبتين.

ومن خلال الموضوع التالي توضح لكم لهلوبة ماذا تفعل 2 موزة في جسمك عند تناولهما يوميًا.

 

فوائد تناول 2 موزة يوميًا:

فوائد تناول 2 موزة يوميًا

- يحافظ الموز على صحة القلب:

إن تناول ثمرتين من الموز يوميًا يساعد في الحفاظ على صحة القلب، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية الهامة لجسم الإنسان، بالإضافة لأحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات وتحديدًا فيتامين "C"، وفيتامين "B6"، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والألياف، ونسبة قليلة من الصوديوم، وهذه العناصر تساعد في تحسين صحة القلب وتقليل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الخطيرة، مثل الجلطة القلبية ومشاكل الأوعية الدموية، لذا ينصح بتناول الموز للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

- يساعد الموز على تخسيس الوزن:

الموز من الفاكهة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، حيث أن ثمرة واحدة منه تحتوي على 100 سعر حراري فقط، بالإضافة لاحتوائه على 3 جرام من الألياف التي تساعد على منح الشعور بالشبع، لذا ينصح بتناول الموز للأشخاص الذين يحلمون بإنقاص الوزن، لذا ينصح بتناول 2 موزة يوميًا.

- تنظيم مستويات السكر في الدم:

يعتبر الموز بديلًا صحيًا عن المواد السكرية، لذا فهو يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث أنه لا يرفع مستوياته بشكل سريع عند تناوله، لذا ينصح باستبدال الحلويات، وتناول 2 حبة من الموز يوميًا أفضل منها.

- الموز يحارب الاكتئاب:

الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بمرض الاكتئاب باستمرار، عادةً ما تكون لديهم مستويات السيروتونين منخفضة في المخ، والموز يحتوي على نسبة عالية من عنصر التربتوفان، الذي يتحول فيما بعد عند تناوله إلى هرمون السيروتونين، وبالتالي فإن تناول 2 موزة يوميًا تساعد بقوة في محاربة الاكتئاب.

- يساعد الموز في تخفيف حرقة المعدة:

إن تناول ثمرتين من الموز يوميًا يساعد في التخفيف من الشعور بحرقة المعدة، وذلك لأن الموز يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم، وهو العنصر الذي يساعد في تخفيف الشعور بالحرقة، بالإضافة لاحتوائه على الألياف، التي تساعد في تحسين عملية الهضم، ما يجعل الموز فعال في القضاء على حرقة المعدة.

- الموز يزيد من طاقة الجسم:

يحتوي الموز على 3 أنواع من السكريات الطبيعية، وهي السكروز، والجلوكوز، والفركتوز، وهذه السكريات تساعد في مد الجسم بنسبة كبيرة من الطاقة، لذا فإن تناول 2 موزة يوميًا يساعد في زيادة طاقة الجسم بنسبة تساوي ممارستك للرياضة لمدة 90 دقيقة.

- الموز مفيد للمخ:

إن تناول 2 موزة يوميًا يساعد في جعل المخ في حالة يقظة لفترة طويلة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والتي تساعد على إيقاظ وتنبيه المخ لفترة أطول، بالإضافة لاحتوائه على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد على تركيز المخ لفترة طويلة.

- الموز مفيد لصحة العظام:

يحتوي الموز على الكالسيوم، وهو العنصر المفيد لصحة العظام، بالإضافة لاحتوائه على عناصر غذائية كثيرة تساعد في زيادة امتصاص الكالسيوم من الدم، وبالتالي المساعدة في الحفاظ على صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشتها.

- يحافظ الموز على توازن هرمونات الجسم:

يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين "B6"، ونسبة عالية من البوتاسيوم، وهذه العناصر تساعد في إنتاج الهرمونات وتحقيق التوازن بينهم، لذا ينصح بتناول 2 موزة يوميًا.

- يساعد الموز على الإقلاع عن التدخين:

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية، وعلى رأسهم الماغنسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين "B6"، وهذه العناصر تساعد في تقليل أعراض إنسحاب النيكوتين، عند الإقلاع عن التدخين، لذا فإن تناول 2 موزة يوميًا للأشخاص المدخنة تساعدهم في الإقلاع عنها.

- تحسين الذاكرة:

يساعد تناول الموز يوميًا على تحسين الذاكرة والحفاظ عليها، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، والماغنسيوم، وعنصر التربتوفان، وهي عناصر تساعد في الحفاظ على الذاكرة.

- الحفاظ على صحة الدم:

يحتوي الموز على نسبة عالية من عنصر الحديد، وهو العنصر الذي يحافظ على صحة الدم، بالإضافة إلى أنه يمنع الإصابة بمرض الأنيميا أو فقر الدم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "B6"، والذي يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء، لذا فتناول 2 موزة يوميًا يساعد في الحفاظ على صحة الدم.

- تقليل الإصابة بالإمساك:

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد في تحسين عملية الهضم، وتنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي فإن تناول موزتين بشكل يومي يساعد في التخفيف من الإصابة بالإمساك.

- الموز يساعد في مكافحة الأمراض:

يحتوي الموز على نسية عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في تحسين جهاز المناعة، وحماية الخلايا ضد الجذور الحرة التي تساعد في الإصابة بمختلف الأمراض، لذا فإن تناول الموز يوميًا يساعد على مكافحة الإصابة بمرض السكر، وأمراض القلب، وتلف العضلات والأنسجة، وأمراض السرطان.

- يساعد الموز في منع اضطرابات المخ:

يحتوي الموز على نسبة عالية من الماغنسيوم، كما ذكرنا في السابق، وهو عنصر يساعد في تحويل الأحماض الدهنية إلى الأوميجا 3، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك صلة بين نقص الأوميجا 3 ووجود إضطرابات عصبية في المخ، والتي تؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامينات (B)، والتي تساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الشلل الرعاش، لذا ينصح بالمواظبة على تناول 2 حبة موز يوميًا.

- يساعد الموز في علاج قرحة المعدة:

يحتوي الموز على عنصر سيتويندوسيدس، والذي يساعد في منع الإصابة بقرحة المعدة، والشفاء منها، لذا ينصح بتناول 2 حبة موز يوميًا.

- يساعد الموز في خفض ضغط الدم:

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول 2 حبة موز يوميًا يساعد في خفض ضغط الدم بنسبة 10%، للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، ونسبة قليلة من الصوديوم، لذا فإذا كنتِ مريضة ضغط مرتفع، تناولي الموز باستمرار.

 

موضوعات متعلقة:

على الرغم من فوائده تعرفي على الآثار الجانبية لتناول الموز بكثرة

وصفات طبيعية بالموز لحل جميع مشاكل الشعر

ماذا يفعل الموز الاسود بأجسامنا بعد تناوله

فوائد الموز للجنس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك