ما هي مراحل الانفصال وكيف تتجاوزيها؟

بواسطه هدى محسن الإثنين , 8 أكتوبر 2018 ,9:53 ص

ما هي مراحل الانفصال وكيف تتجاوزيها


ما هي مراحل الانفصال وكيف تتجاوزيها؟، لحظة انفصال أي المرأة عن شريكها، تكون الأصعب في حياتها، وتسبب لها صدمة نفسية، وتغير حالتها المزاجية، وقد يصل الأمر للإصابة بأمراض نفسية خطيرة وأيضًا أمراض عضوية، وحتى تتجاوزين مرحلة الانفصال بدون أن يؤثر على صحتك بشكل سلبي، لهلوبة جمعت لكِ مراحل الانفصال وكيف تمرين بكل مرحلة وكيف تتجاوزين تلك المرحلة نهائيًا:

1- الصدمة:

تأخد وقت حسب قدرة كل شخصية على الاستيعاب، وتبحث فيها المرأة على أسباب الانفصال إذا لك تكن معروفة، وحل هذه المرحلة هو التأمل والمشي لمسافات طويلة.

2- الإنكار:

يبدأ الإنكار برفض المشاعر التي جمعتها بشريكها، وفي الأغلب يكون عندها أمل في أن يرجعوا لبعض مجددًا، وأفضل طريقة لمواجهة هذه المرحلة هي أن تتكلمي مع صديقة تثقي بها، واكتبي كل ما تشعرين به، وتجنبي تجاهل مشاعرك وواجهيها.

3- العزلة:

في هذا الوقت تشعرين أنك تريدين الابتعاد عن كل الناس، وتظلي وحدك بدون أن تفعلي أي شيء، واجهيها بالاهتمام بنفسك، وإيجاد أسباب تدفعك لمواصلة الحياة وتخطي الأمر.

4- الغضب:

وفي هذه الفترة تشعر المرأة بالكره والغضب لكل شيء جمعها مع شريكها، وحل هذه المرحلة أن تتركي نفسك لهذا الإحساس، وتنفسي عنه بدون تجاوزات مؤذية لكِ أو لغيرك.

5- المساومة:

وهنا المرأة تفكر في طريقة لترجع بها للشخص الذي انفصلت عنه، وحلها أن تقوم بعمل قائمة بالأشياء التي تجعلها مبسوطة وسعيدة، وتفعلها بدون أن تفكر.

6- الاحباط:

وهي مرحلة تعترف فيها لنفسها أنها غير قادرة على تجاوز هذه المرحلة، وحلها أن تحاوط نفسها بأشخاص يدعموها ويحبوها، ويأكدوا على أهمية وجودها، ومدى قوتها.

7- القبول:

هي اللحظة التي تدرك فيها المرأة سبب الانفصال، وتتأكد من أنها ستكون أفضل بدونه، ويفضل أن تحتفل بنفسها وبتقبلها للأمر.

 

موضوعات متعلقة:

خطوات ما بعد الانفصال

نصائح لتجنب الإنفصال عن شريك حياتك

5 جمل تجنبي قولها لصديقتك بعد الانفصال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك