فوائد ماء البصل الصحية والجمالية ‏

بواسطه سهام مسلم الاحد , 30 يوليو 2023 ,1:31 م

فوائد ماء البصل


تعرفي مع لهلوبة على فوائد ماء البصل الصحية والجمالية، ‏فوائد ماء البصل الصحية والجمالية تجبرك على البدء في استخدامه إذ لم يكن له موقع من وصفاتك الصحية والجمالية سابقًا، ولأننا نحرص دائمًا على تمتعك بأفضل حياة صحية ممكنة والاعتناء بجمالك، نقدم لكِ أبرز فوائد ماء البصل وكيف يمكنك تحضيره بكل سهولة في المنزل.

أثبتت دراسة علمية تم إجراؤها مؤخرًا أن وضع ماء البصل مرتين يوميًا على الشعر لمدة ‏أسبوعين يساعد على إنبات الشعر حتى في الحالات التي تعاني من مرض الثعلبة ويرجع ذلك ‏إلى أن البصل يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر من ‏الجذور وحتى الأطراف، كما أن ماء البصل يعمل على تطوير فروة الرأس من البكتيريا ‏والجراثيم وبالتالي يقلل من الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس.‏

وإليك مجموعة من أهم فوائد ماء البصل الصحية والجمالية:

- يساعد ماء البصل على التقليل من حساسية الجسم، لأنه يعمل على تثبيط الهستامين وبالتالي لا يعاني الشخص الذي يواظب على تناوله من فرط الحساسية.

- ماء البصل يعمل على التقليل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية وخاصة سرطان القولون والمرئ لذا ينصح بتناوله بإنتظام إذا كنت لا تعاني من أي مشاكل في المعدة.

- يعمل عصير البصل على التهدئة من نوبات الربو من خلال مزجه بالعسل الأبيض وتناول فنجان صباحًا ومساءً كل يوم لمدة لا تقل عن شهر.

- يساعد ماء البصل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي والوقاية من اضطراباته لذا ينصح بتناوله في حالات المعاناة من الإمساك الشديد لأنه يعمل كملين طبيعي للبراز.

- يساهم ماء البصل في حماية القلب والشرايين من الأمراض فهو يعمل على تقوية عضلة القلب كما أنه يقي من الإصابة بتصلب الشرايين وينصح بتناوله لدى مرضى القلب.

- يطهر ماء البصل الجسم من الجراثيم والميكروبات وبالتالي فهو يعمل بمثابة منقي طبيعي للجسم من السموم.

وإليكِ طريقة تحضير ماء البصل:

ـ قشري البصل ثم اغسليه جيدًا تحت الماء الجاري.

ـ قطعي البصل إلى 4 أجزاء ثم ضعيه في الكبة.

ـ افرمي البصل حتى يتحول قوامه إلى سائل.

ـ صفي البصل جيدًا واستخدمي الماء الذي حصلت عليه.

 

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد البصل الأحمر للزكام

فوائد البصل للبشرة والشعر

3 وصفات لتكثيف الشعر بالبصل تعرفي عليهم

فوائد قشر البصل على الصحة وانقاص الوزن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك