5 انواع من السمك طريقك للوزن المثالى

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 10 يناير 2018 ,9:17 ص



الأسماك أو المأكولات البحرية من أفضل الأكلات التي يمكنك الإعتماد عليها فى الرجيم للوصول للوزن المثالي، خصوصًا إذا تناولتها بشكل منتظم، لهذا لهلوبة جمعت لكِ أنواع الأسماك التي تساعدك في انقاص الوزن بطريقة سريعة وفعالة للغاية، تعرفي عليها في السطور التالية.

1- سمكة الهلبوت:

قد يكون مفاجأة بالنسبة لك أن السمك الأبيض مثل الهلبوت غني بالألياف التي تشعرك بالشبع مثل الشوفان والخضار، وأكدت دراسة أسترالية أن هذا النوع من الأسماك يأتي في المرتبة الثانية في الإحساس بالشبع أكثر من البطاطس مثلًا، ودراسة أخرى وضحت أن البروتينات الموجودة فى السمك الأبيض تشبع أكثر من اللحمة، كما أنه يقلل الإحساس بالجوع، لأن البروتين الذي يحتوي عليه يؤثر على هرمون السيروتونين المتحكم في الشهية.

2- المحار:

يحتوي على الزنك، والذي يؤثر على هرمون اللبتين المنظم للشهية، والمسؤول عن إرسال إشارات للمخ بالشبع، خصوصًا إن الأبحاث أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم نسبة اللبتين أعلى من الزنك وهذا ما يسبب خلل فى تنظيم الشهية ويحدث زيادة في الوزن، لهذا المحار مهم للغاية فى رحلتك مع الرجيم، لأنه يحفز إنتاج هرمون اللبتين.

3- السلمون:

هناك دراسة أكدت أن تناول السلمون أسبوعيًا لمدة أربع أسابيع ضمن نظام غذائي صحي يساعد على التخسيس وانقاص الوزن.

4- سمك الإسكالوب:

يحتوى على نسبة عالية من البروتين، وهذا ما يجعل سعراته الحرارية قليلة جدًا، وهناك دراسة نشرتها مجلة العلوم للأغذية، أكدت أن تناوله لمدة 4 أسابيع يقلل من وزن الجسم ويحرق الدهون، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول فى الدم.

5- التونة المعلبة:

أكدت إحدى الدراسات أن الأوميجا 3 الموجودة فى التونة، تساعد على تقليل الدهون الموجودة تحديدًا فى منطقة البطن، كما أنها تحتوي على أحماض تنظم الجينات المسؤولة عن إفراز الدهون، ووفقا لدراسة أخرى فالتونة المعلبة نسبة الزئبق فيها قليلة، ولها فوائد عديدة تتعلق بإنقاص الوزن إذا تناولتها من مرتين لـ 3 مرات فى الأسبوع الواحد.

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل طاجن السبيط

أسرع طريقة للتخسيس بدون ريجيم

وصفات طبيعية للتخسيس

تمرينات لتخسيس دهون الفخدين



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك