6 مكونات آمنة لعلاج حب الشباب خلال الحمل

بواسطه سهام مسلم الخميس , 16 سبتمبر 2021 ,9:34 ص

6 مكونات آمنة لعلاج حب الشباب خلال الحمل


هناك 6 مكونات آمنة لعلاج حب الشباب خلال الحمل، وهو ما حرصت لهلوبة على تقديمه لك اليوم، حفاظًا على سلامتك طوال شهور الحمل، حيث تشهد هرمناتك خلالها العديد من التقلبات، والتي تحفز الغدد الدهنية في جلدك مما يعزز إنتاج مادة دهنية تسمى الزهم، وبالتالي تؤدي إلى ظهور حب الشباب في وجهك بشكل لم تعتادي عليه من قبل، وقد يستمر معكِ طوال فترة الحمل، وهو أمر يزعج أي حامل، لهذا تعرفي معنا من خلال السطور التالية على بعض المكونات الآمنة للتخلص من حب الشباب خلال فترة الحمل.

6 مكونات آمنة لعلاج حب الشباب خلال الحمل:

1- تنظيف الوجه:

وهنا ننتحدث عن الماء وغسول الوجه المناسب، وهما ما تحتاجينه لتنظيف وجهك، حيث يجب عليكِ أولًا أن تتخلصي من الأوساخ والزيوت العالقة على وجهك، عن طريق تنظيفه بالماء والغسول جيدًا، لمرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، وهو ما يساعد في الحفاظ على المسام غير مسدودة.

2- كمادات دافئة:

تساعد الكمادات الدافئة في التخلص من حب الشباب وهي طريقة آمنة للغاية بعيدًا عن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها الأدوية، كل ما عليكِ هو نقع منشفة في مزيج مكون من ملعقة صغيرة من الملح في 2 كوب من الماء الدافئ، ثم عصرها ووضعها على مكان حب الشباب، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل وجهك، وكرري هذه الطريق لأكثر من مرة في اليوم.

3- الكركم:

يساعد الكركم في القضاء على حب الشباب خلال فترة الحمل، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة، بعد ذلك طبقيها على وجهك لمدة ساعة وخاصة الأماكن التي بها حب الشباب.

4- معجون الأسنان:

يعطي معجون الأسنان نتائج فعالة في القضاء على حب الشباب، يمكنك وضعه على مكان الحبوب وتركه لليوم التالي ثم إزالته، أو في حالة ما إذا كانت بشرتك حساسة، ضعيه لـ 5 دقائق فقط ثم قومي بإزالته.

5- جل الصبار:

يمكنك استخدامه للتخلص من حب الشباب عن طريق استخلاص الهلام من ورقة الصبار، عن طريق قطعها من المنتصف واستخلاصه منها، ثم وضعها على مكان الحبوب وتدليكها لمدة دقيقة ، ثم تركها على بشرتك لمدة 30 دقيقة.

6- الليمون:

كل ما عليكِ هو أن تبللي قطنة نظيفة بعصير الليمون، ومسح وجهك بها، واتركي الليمون على وجهك لمدة 20 دقيقة.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد مذهلة يكتسبها جسمك عند تناول التمر خلال شهور الحمل ‏

اكلات توقف الاسهال للحامل

كيف تعرف المرأة أنها حامل بدون تحليل؟ ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك