9 علاجات طبيعية من مطبخك لمشكلة الإسهال خلال الحمل

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 12 سبتمبر 2021 ,9:51 ص

9 علاجات طبيعية من مطبخك لمشكلة الإسهال خلال الحمل


هناك 9 علاجات طبيعية من مطبخك تعالج الإسهال خلال الحمل، توضحها لك لهلوبة من خلال هذه السطور، فقد لا تكوني على علم بها، فإن أصابك الاسهال خلال شهور الحمل يمكنك اللجوء إلى هذه الأطعمة والاستفادة منها.

ولعل الإسهال أحد أشهر الأمراض التي تصيب الحامل وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، وذلك لعدة أسباب، أهمها تغير النظام الغذائي المفاجئ لاستفادة الجنين بالطعام، والسبب الآخر هو التغيرات الهرمونية التي تصيب الحامل في هذه الفترة، بالإضافة إلى حساسية الحامل من أنواع معينة من الأطعمة.

وهناك بعض الأطعمة التي يجب على الحامل تناولها لعلاج الإسهال، ولكن إذا استمر معكِ لفترة طويلة، يجب استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، حتى لا تصابين بالجفاف.

9 علاجات طبيعية من مطبخك تعالج الإسهال:

1- مشروبات الأعشاب الساخنة:

مثل النعناع ومغلي الزنجبيل والكاموميل واليانسون، هذه المشروبات العشبية تساعد على تهدئة اضطرابات المعدة والتقلصات وتقليل الغازات.

2- العصائر الطبيعية:

ينصح للحامل المصابة بالإسهال، بتناول كمية كبيرة من العصائر الطبيعية وخاصة عصير البرتقال، بالإضافة لتناول كميات كبيرة من الماء، لتعويض المفقود من السوائل في الجسم، حتى لا تصابين أنت والجنين بالجفاف.

5 مشروبات مفيدة للحامل لا تهمليها هذه الفترة

3- العسل:

حيث يحتوي على العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد على تخليص الجسم من الميكروبات المسببة للإسهال، بالإضافة لفوائد العسل الرائعة للجنين، لذا ينصح للمرأة الحامل بتناول 2 ملعقة من العسل قبل النوم، و2 ملعقة عند الاستيقاظ في الصباح.

4- الأرز الأبيض:

على الحامل المصابة بمرض الاسهال، تناول الأرز الأبيض في وجبة الغداء، وذلك لأنه يحتوي على الألياف التي تسهل عملية الهضم وتساعد في علاج الاسهال.

5- الموز:

يساعد الموز في علاج الإسهال عند الحامل، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البكتين pectin، وهي ألياف غذائية تساهم في امتصاص السوائل في الأمعاء، وبالتالي المساعدة على تقليل ومنع الإصابة بالإسهال، كما أنه يحتوي على عنصر الإنولين، وهي ألياف تساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

6- الخبز المحمص أو خبز التوست الأبيض:

ينصح بتناول الخبز المحمص للحامل المصابة بالإسهال، فالحبوب الكاملة على كل حال مفيدة جدًا للجسم، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإصابة بالإسهال.

7- الزبادي:

فهو مفيد جدًا للحامل، للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، لذا ينصح بتناوله بانتظام خلال هذه الفترة، كما أنه يساعد على علاج الإسهال، لأنه يحتوي على بكتيريا مفيدة، تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، وبالتالي تساعد في علاج الاسهال.

اضرار النسكافيه للحامل ومدى خطورته على الجنين

8- عصير الرمان:

ضعي قشر الرمان وبذوره في الخلاط مع كمية مناسبة من الماء، ثم اعصريه وتناولي هذا المشروب مرتين في اليوم، فعصير الرمان يعتبر فعال جدًا لعلاج الاسهال بصفة عامة.

9- عصير الجرجير:

حضري عصير الجرجير عن طريق عصره في الخلاط مع كمية من الماء، ثم تناولي هذا المشروب 3 مرات في اليوم، لمدة يوم واحد فقط حتى لا تصابين بالإمساك.

أطعمة ممنوعة للحامل تسبب الاسهال:

عند إصابة الحامل بالإسهال، يجب أن تتناول الأكلات السابق ذكرها، مع الحرص على التوقف عن تناول الأكلات التي تساعد في الإصابة بالإسهال أكثر، وأبرزها الأكلات المقلية الدسمة، ومنتجات الألبان، مثل الحليب واللبن الرائب والقشدة والجبن كامل الدسم والزبدة، بالإضافة لتجنب تناول الأطعمة الحارة، والأطعمة المليئة بالألياف.

ملحوظة: احرصي على عدم تناول أية عقاقير لعلاج الإسهال إلا بعد استشارة الطبيب، حتى لا تزداد الحالة سوء وتؤثر على صحتك وصحة الجنين.

 

موضوعات متعلقة:

روشتة العناية بصحتك خلال الحمل أهم الفيتامينات الضرورية وطرق الحصول على الوزن المثالي

أضرار تناول حلويات العيد للمرأة الحامل

علاج الاسهال بالعصائر والمشروبات الطبيعية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك