كيف تعرف المرأة أنها حامل بدون تحليل؟ ‏

بواسطه سهام مسلم الاحد , 31 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

كيف تعرف المرأة أنها حامل بدون تحليل؟ ‏


كيف تعرف المرأة أنها حامل بدون تحليل؟ سؤال يأتي في ذهن كل فتاة بعد فترة قليلة من الزواج، فحلم الأمومة هو النتيجة الطبيعية للزواج، ولكي تتأكدي من حملك هناك عدة علامات يجب أن تظهر عليكِ في خلال الشهور الأولى بعد الزواج يستعرضها معكم موقع لهلوبة من خلال السطور التالية.

- تأخر الدورة الشهرية:

العلامة الأولى للحمل بالتأكيد هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي، لذا إذا لاحظتِ غياب أو تأخر الدورة الشهرية فعليكِ الذهاب إلى الطبيب لمعرفة احتمالية وجود حمل أو اضطرابات هرمونية.

- آلام الثدي:

العلامة الثانية للحمل هي وجود ألم شديد بالثدي والشعور بالوخز طوال الوقت، مع ظهور تقرحات حول حلمة الثدي، وتغير لونه وشكله بسبب استعداد الجسم للرضاعة.

- زيادة التبول:

يضغط الحمل على المثانة والرحم مما ينتج عنه زيادة عدد مرات التبول وكمية البول، وكذلك حدوث اضطرابات والتهابات في المسالك البولية.

- القيء والغثيان:

وهما من الأعراض الشائعة للحمل حيث تشعر المرأة بالرغبة في التقيؤ معظم الوقت خلال الشهور الأولى للحمل، وهو ما يصيبها بالتعب والوهن الشديد.

- الحساسية من الروائح:

تزداد حاسة الشم لدى النساء الحوامل حيث يتعرفون بسهولة على الروائح وهناك بعض الروائح التي يعشقونها في حين أن هناك روائح أخرى يرفضونها.

- التقلبات المزاجية:

تعاني الحامل من التقلبات المزاجية طوال الوقت بسبب تغير هرمونات الجسم، ففي بعض الأحيان تشعر بالفرح الشديد بينما في أوقات أخرى تشعر بالاكتئاب والحزن والرغبة في العزلة.

- أوجاع الظهر والمفاصل:

يتسبب الحمل في الشعور بألم شديد بالظهر والمفاصل وذلك بسبب تشنجات وتقلصات الرحم، لذا قد تكون آلام الظهر الشديدة دليل على الحمل.

 

نصائح هامة للحامل:

إذا تأكدت من الحمل بعد ظهور الأعراض السابقة فعليكِ الالتزام بمجموعة من النصائح أهمها:

ـ تناول الماء بصفة دورية.

ـ الابتعاد عن المياه الغازية والشيبسي.

ـ تجنب تناول الوجبات الجاهزة.

ـ الإكثار من الاطعمة المغذية مثل الفواكة والخضراوات والبيض.

ـ النوم لفترة متواصلة لا تقل عن 6 ساعات.

ـ عدم ممارسة التمارين الرياضية العنيفة.

 

موضوعات متعلقة: 

6 مكونات آمنة لعلاج حب الشباب خلال الحمل

كيف يؤثر قرار تأجيل الحمل على جسمك؟

8‎‏ فوائد مذهلة عند تناول التمر أثناء الحمل ‏

اكلات توقف الاسهال للحامل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك