تخلصي من حب الشباب خلال الحمل بهذه الطرق الآمنة

بواسطه سهام مسلم الخميس , 30 أغسطس 2018 ,9:49 ص

تخلصي من حب الشباب خلال الحمل بهذه الطرق الآمنة


تعرفي كيف تتخلصين من حب الشباب خلال الحمل، حيث يحدث تقلبات في الهرمونات خلال هذه الفترة، والتي تحفز الغدد الدهنية في جلدك مما يعزز إنتاج مادة دهنية تسمى الزهم وبالتالي يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب في وجهك بشكل لم تعتادي عليه من قبل، وقد يستمر معكِ طوال فترة الحمل، وهذا أمر يزعج أي سيدة حامل، لهذا تعرفي معنا من خلال السطور التالية على طرق آمنة للتخلص من حب الشباب خلال فترة الحمل.

طرق آمنة للتخلص من حب الشباب خلال الحمل:

1- تنظيف الوجه:

أولًا يجب عليكِ أن تتخلصي من الأوساخ والزيوت العالقة على وجهك، عن طريق تنظيف الوجه بالماء وغسول الوجه جيدًا، لمرتين في اليوم، مرة صباحًا ومرة أخرى مساءًا، هذا يساعد في الحفاظ على المسام غير مسدودة.

2- كمادات دافئة:

تساعد الكمادات الدافئة في التخلص من حب الشباب وهي طريقة آمنة للغاية بعيدًا عن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها الأدوية، كل ما عليكِ هو نقع منشفة في مزيج مكون من ملعقة صغيرة من الملح في 2 كوب من الماء الدافئ، ثم عصرها ووضعها على مكان حب الشباب، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل وجهك، وكرري هذه الطريق لأكثر من مرة في اليوم.

3- الكركم:

يساعد الكركم في القضاء على حب الشباب خلال فترة الحمل، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة، بعد ذلك طبقيها على وجهك لمدة ساعة وخاصة الأماكن التي بها حب الشباب.

4- معجون الأسنان:

يعطي معجون الأسنان نتائج فعالة في القضاء على حب الشباب، يمكنك وضعه على مكان الحبوب وتركه لليوم التالي ثم إزالته، أو في حالة ما إذا كانت بشرتك حساسة، ضعيه لـ 5 دقائق فقط ثم قومي بإزالته.

5- جل الصبار:

يمكنك استخدامه للتخلص من حب الشباب عن طريق استخلاص الهلام من ورقة الصبار، عن طريق قطعها من المنتصف واستخلاصه منها، ثم وضعها على مكان الحبوب وتدليكها لمدة دقيقة ، ثم تركها على بشرتك لمدة 30 دقيقة.

6- الليمون:

كل ما عليكِ هو أن تبللي قطنة نظيفة في عصير الليمون، ومسح وجهك بها، واتركي الليمون على وجهك لمدة 20 دقيقة.

 

موضوعات متعلقة: 

اكلات توقف الاسهال للحامل

8‎‏ فوائد مذهلة عند تناول التمر أثناء الحمل ‏

كيف تعرف المرأة أنها حامل بدون تحليل؟ ‏

8 وصفات منزلية لعلاج الحكة المستمرة أثناء الحمل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك