روتينك اليومي قد يؤثر على حملك

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 24 مارس 2021 ,10:02 ص

روتينك اليومي قد يؤثر على حملك


روتينك اليومي قد يؤثر على حملك، ربما هذا ما كنتِ تجهلينه، فلعل أهم ما يشغل الحامل هو صحة جنينها خلال فترة الحمل، التي قد تصل إلى أربعين أسبوعًا، وخلال هذه الفترة هناك مجموعة من العادات والتصرفات التي نطلق عليها الروتين اليومي، لابد من الابتعاد عنها نهائيًا منذ اللحظة الأولى لمعرفتك بخبر الحمل، تستعرضها معكِ لهلوبة في النقاط التالية.

عادات يومية قد تؤثر على حملك:

1- أوضاع النوم الخاطئة أثناء الحمل:

إن طريقة النوم الصحيحة للحامل هي النوم على الجانب الأيسر، وذلك لتجنب ضغط الرحم على الوريد الرئيسي الذي يضخ الدم إلى القلب، أما النوم على الظهر فقد يعرض الحامل لمخاطر انخفاض ضغط الدم.

2- التدخين:

لابد أن تتوقفي نهائيًا عن التدخين بمجرد علمك بالحمل، بل وأكثر من ذلك، فعليكِ عدم الجلوس مع المدخنين في مكان واحد، حتى تتجنبي التشوهات الخلقية التي قد تصيب الجنين، وكذلك الإجهاض المبكر.

3- القيام بالمهام الشاقة:

الإجهاد الزائد خلال فترة الحمل قد يعرضك عزيزتي إلى صعوبة توصيل المشيمة لغذاء طفلك، والذي بدوره قد يتسبب في انخفاض وزن الجنين عند الولادة، أو حتى مخاطر الولادة المبكرة.

4- استخدام منتجات البشرة التي تحتوي على فيتامين A:

قد تحتوي بعض كريمات البشرة على ذلك النوع من الفيتامينات، والذي قد يؤدي لا قدر الله إلى تشوهات خلقية بالجنين، لذا يجب قراءة المكونات الخاصة بالمنتج قبل استخدامه، أو من الأفضل استشارة طبيبك عن أنواع كريمات البشرة التي تستخدميها.

5- الاستحمام بالماء الساخن:

الماء الساخن يرفع من درجة حرارة جسمك، والذي بدوره قد يعرضك لمخاطر انخفاض ضغط الدم وعدم وصول الأكسجين اللازم إلى الجنين، لذا يفضل الاستحمام بالماء الفاتر بدلًا من الساخن.

اضرار الاستحمام بالماء الساخن للبشرة والشعر والصحة

6- ارتداء الكعب العالي:

قد يسبب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي والسير بها كثيرًا خلال فترة الحمل، إلى إرهاق عضلات البطن والظهر، وحدوث انقباضات بعضلات البطن الأمامية، والتي قد تسبب آلامًا شديدة.

7- العطور:

قد تصيب هذه العطور جنينك ببعض أمراض الجهاز التنفسي التي قد تصل إلى الربو.

دليلك الشامل للعلاقة الحميمة خلال فترة الحمل

8- الملابس الضيقة:

الملابس الفضفاضة تريحك أثناء الحمل من الكثير من المشكلات، لأن الملابس الضيقة تتسبب في عدم الراحة وتعيق حركتك وحركة جنينك، وقد تسبب ضيقًا في التنفس، وخاصًة مع استمرار نمو الجنين داخل الرحم.

9- تناول بعض الأدوية بدون استشارة الطبيب المعالج:

في غير الحمل قد تستخدمي بعض العقاقير، كتلك الخاصة بالمغص أو الصداع، ولكن الأمر يختلف خلال الحمل، حيث أن بعض هذه العقاقير قد تكون خطيرة بالنسبة للجنين ولكي خلال هذه الفترة.

 

موضوعات متعلقة:

كيف يؤثر وزنك الزائد على حملك؟

6 مهام منزلية ممنوعة على الحامل

7 مشروبات ممنوعة على الحامل احذري تناولها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك