أضرار الشاي الأسود على الصحة

بواسطه سهام مسلم الاحد , 1 يوليو 2018 ,11:29 م

أضرار الشاي الأسود على الصحة


أضرار الشاي الأسود على الصحة، فعادة ما يستخدم الشاي الأسود لتحسين اليقظة العقلية وزيادة الانتباه، كما يستخدم لعلاج الصداع وانخفاض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب، بما في ذلك "تصلب الشرايين" والنوبات القلبية، الوقاية من مرض باركنسون، والحد من مخاطر الاصابة بسرطان المعدة والقولون وسرطان الرئة وسرطان المبيض وسرطان الثدي، كما أنه يستخدم لمرض السكري من النوع 2، وبعض حالات اضطرابات المعدة، التقيؤ، والإسهال، ومدر للبول، كما أن بعض الناس يستخدمون الشاي الأسود لمنع تسوس الأسنان ولمنع حصى الكلى، ويستخدم أيضًا في تركيبة العديد من منتجات التخسيس.

يحتوي الشاي الأسود على 2٪ إلى 4٪ من الكافيين، مما يؤثر على التفكير واليقظة، ويزيد من إنتاج البول،، وقد يقلل من أعراض مرض باركنسون، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الأخرى التي قد تساعد في حماية القلب والأوعية الدموية.

أضرار الشاي الأسود على الصحة:

شرب كميات معتدلة من الشاي الأسود يعتبر آمن للغاية بالنسبة لمعظم البالغين.

شرب الكثير من الشاي الأسود، أي أكثر من خمسة أكواب في اليوم يعتبر غير آمن، وقد تسبب الكميات الكبيرة من الشاي الأسود في بعض الأضرار التي تشمل الصداع، العصبية، مشاكل النوم، القيء، الإسهال، التهيج، عدم انتظام ضربات القلب، الرعاش، حرقة المعدة، والدوخة، والرنين في الأذنين، والتشنجات، والارتباك.

الحمل والرضاعة:

إذا كنتِ حاملاً أو مرضع، فإن شرب الشاي الأسود بكميات صغيرة هو أمر آمن، ولكن لا تشربي أكثر من 3 أكواب في اليوم من الشاي الأسود، هذا القدر من الشاي يوفر حوالي 200 ملج من الكافيين، واستهلاك أكثر من هذا المقدار خلال فترة الحمل هو أمر قد يكون غير مأمون وقد يرتبط بزيادة مخاطر الإجهاض، وزيادة خطر متلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS)، والآثار السلبية الأخرى، بما في ذلك أعراض انسحاب الكافيين لدى الأطفال حديثي الولادة وانخفاض أوزانهم عند الولادة.

إذا كنتِ ترضعين رضاعة طبيعية، فإن شرب أكثر من 3 أكواب من الشاي الأسود في اليوم قد يكون غير آمن ويمكن أن يتسبب في أن يصبح طفلك أكثر عصبية وأن يكون لديه المزيد من الغازات.

فقر الدم: شرب الشاي الأسود قد يتسبب في فقر الدم وخصوصًا في الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد.

القلق: قد يتسبب الكافيين الموجود في الشاي الأسود في زيادة حالات القلق.

مشاكل القلب: الكافيين في الشاي الأسود يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب لدى بعض الأشخاص، فإذا كنتِ تعانين من مرض في القلب، فاستخدمي الكافيين بحذر.

داء السكري: قد يؤثر الكافيين الموجود في الشاي الأسود على نسبة السكر في الدم، استخدمي الشاي الأسود بحذر إذا كان لديكِ مرض السكري.

الجلوكوما: يزيد شرب الشاي الأسود الذي يحتوي على الكافيين من الضغط داخل العين.

ارتفاع ضغط الدم: قد يؤدي الكافيين الموجود في الشاي الأسود إلى زيادة ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

متلازمة القولون العصبي (IBS): الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين الذي بدوره قد يزيد من أعراض متلازمة القولون العصبي.

هشاشة العظام (هشاشة العظام): شرب الشاي الأسود يمكن ان يتسبب في عدم امتصاص الجسم للكالسيوم الذي يعمل بدوره على ضعف العظام.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الشاي للصحة العامة

وصفات منزلية لتنظيف الكبد

فوائد الشاي الاخضر واضراره للحامل

استبدلي الشاي العادي بشاي الكركديه.. والسبب؟

10 استخدامات لأكياس الشاي المستعملة بدلًا من إلقائها في القمامة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك