احذري من تناول هذه المشروبات خلال فترة الحمل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 يناير 2024 ,12:07 م

احذري من تناول هذه المشروبات خلال فترة الحمل


احذري من تناول هذه المشروبات خلال فترة الحمل، فهناك مشروبات ممنوع على الحامل تناولها، لتجنب الإصابة بالمخاطر الصحية، وذلك لأن هذه المشروبات قد تكون سببًا في الإصابة بخطر الإجهاض، كما أنها تحتوي على نوع من البكتيريا الذي تشكل خطرًا على صحة الحامل والجنين، ومن خلال السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة نبذة عن المشروبات الممنوعة على الحامل لتجنب الإصابة بالمخاطر الصحية خلال الحمل.

احذري من تناول هذه المشروبات خلال فترة الحمل:

1- الحليب غير المبستر "غير المغلي":

يجب على الحامل تجنب تناول الحليب غير المبستر، لأنه يحتوي على بكتيريا إي كولاي أو اللستريا، وهذه البكتريا قد تشكل خطر الإصابة بالإجهاض وتصيب الجنين بتشوهات وعيوب خلقية.

2- العصائر الجاهزة:

تحتوي العصائر الجاهزة على مواد حافظة ونسبة عالية من السكريات، والتي قد تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الحامل والجنين، ويفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية.

3- مشروبات الكافيين:

تجنبي تناول الشاي والقهوة والنسكافيه، التي تحتوي على عنصر الكافيين، بنسبة كبيرة يوميًا، ويجب ألا تزيد الجرعة يوميًا عن 200 مليجرام، أي بكمية لا تزيد عن كوبين من مشروبات الكافيين، فإن الإكثار من تناول تلك المشروبات قد يؤدي إلى الإجهاض.

10 مشروبات وأطعمة تسبب الإجهاض وأكلات أخرى ممنوعة للحامل

4- المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من الكافيين، والتي تشكل خطر حدوث الإجهاض، كما أنها تؤثر على نمو الجنين بشكل صحي، بالإضافة إلى أنها تشكل خطورة على الجهاز العصبي للجنين.

5- مشروبات الأعشاب الساخنة:

مثل الحلبة والنعناع، فهذه المشروبات تعد منشطات قوية للرحم، وتسهل في عملية الولادة، لذا تشكل خطر الإصابة بالإجهاض.

6- القرفة:

ينصح بتجنب تناول القرفة نهائيًا أثناء الفترة الأولى من الحمل، لأنها تؤدي إلى زيادة انقباضات عضلات الرحم، والتي تسبب الإصابة بالإجهاض، ولكن في الشهر الأخير ينصح الأطباء بتناولها لتسهيل عملية الولادة والتسريع من حدوث الطلق.

7- الشاي الأخضر:

رغم الفوائد العديدة للشاي الأخضر، إلا إنه يعامل معاملة الشاي الأحمر، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والتي تشكل خطر حدوث الإجهاض، وبالإضافة إلى ذلك هو يعمل أيضًا على امتصاص حمض الفوليك والذي يجب زيادة نسبة في جسم الحامل، لأن نقصانه يؤثر على نمو الجنين الصحي.

 

موضوعات متعلقة:

إكتشفي نوع جنينك دون الحاجة إلى الطبيب

روتينك اليومي قد يؤثر على حملك

أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين

تجنبي هذه الاكلات إذا كنتِ تخططين للحمل التونة أبرزها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك