أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 20 مايو 2020 ,12:53 م

أضرار حلويات العيد على الحامل والجنين


أضرار حلويات العيد على الأم الحامل، فلم يبقى الكثير ويهل علينا هلال شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يكون الكحك والبيتي فور والبسكويت سيد المائدة في كل البيوت، ولكن المشكلة تكمن في أن الحامل خلال فترة الحمل تكون شهيتها مفتوحة وهذه الحلويات غنية جدًا بالسكريات، والإكثار من تناولها قد يسبب لها وللجنين الكثير من الأضرار، لذلك تقدم لكِ لهلوبة في السطور التالية مخاطر تناول حلوى العيد بكثرة للحوامل، والمقدار المناسب لتناوله.

المقدار المناسب تناوله من حلوى العيد للحامل:

- ينصح للمرأة الحامل بتناول واحدة أو اثنتين من حلوى العيد، سواء كانت كحك أو بيتي فور أو بسكويت، فهذه كمية كافية جدًا للحامل، ولا ينصح بتجاوز هذا المقدار من الحلويات المحلاة بالسكر والعسل والشوكولاتة خلال فترة الحمل، حتى لا يترك آثارًا سلبية على الحامل أو الجنين.

أضرار الإكثار من تناول حلوى العيد للحامل:

- الإكثار من تناول حلوى العيد من بسكويت وكحك وغيره قد يسبب لكِ السمنة المفرطة خلال فترة الحمل، مما قد يؤدي إلى الإصابة بسكر الحمل أو التسمم لا قدر الله، كما أن السمنة ليست بالأمر الهين نهائيًا، ففقدان الوزن بعد الولادة أمر شاق للغاية.

- الإكثار من تناول حلوى العيد الغنية بالسكريات خلال فترة الحمل يعرضك للحموضة والأرق، والنشاط المفرط للجنين وفرط الحركة داخل الرحم، وبالتالي يسبب لكِ هذا وجعًا شديدًا، بالإضافة إلى ذلك ستشعرين بالعطش الشديد طوال الوقت.

نصائح عند تناول حلويات العيد للحامل:

- ينصح بتناول كمية معتدلة من حلويات العيد التي لا يدخل في تكوينها كميات عالية من السعرات الحرارية.

- يفضل الاعتماد على السكر الدايت واختيار أنواع خالية من الأسبرتام.

- عند الرغبة الشديدة في تناول الحلويات ينصح باستبدالها بالفواكه الطبيعية الطازجة، حيث إنها تحتوي على نسبة جيدة من السكر.

 

موضوعات متعلقة:

السعرات الحرارية لحلويات العيد تعرفي عليها

7 مشروبات ممنوعة على الحامل احذري تناولها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك