تجنبي هذه الاكلات إذا كنتِ تخططين للحمل.. التونة أبرزها

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 3 نوفمبر 2019 ,11:13 ص

تجنبي هذه الاكلات إذا كنت تخططين للحمل التونة أبرزها


إذا كنتِ تخططين للحمل قريبًا، فيجب أولًا الاهتمام بنوعية الطعام الذي تتناولينه على مدار يومك، حيث ينصح بالإكثار من تناول الأكلات الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والمعادن، لكي يصبح جسمك مثالي ومؤهل للحمل، لإفادة الجنين بكل هذه العناصر الغذائية الهامة في نموه.

ومع الاهتمام بنوعية الطعام، يجب البعد عن نوعيات أخرى، وعلى رأسها الأكلات السريعة والمقليات وغيرها من الأكلات الضارة بالصحة، والتي سوف تشكل خطرًا على الجنين أثناء الحمل.

وإذا كنتِ تحلمين بأن تصبحين سيدة حامل، سوف تخبركِ لهلوبة اليوم من خلال الموضوع التالي بالاكلات التي يجب أن تتجنبيها لحمل صحي.

تجنبي هذه الاكلات إذا كنتِ تخططين للحمل:

تجنبي هذه الاكلات إذا كنتِ تخطتين للحمل

- يجب الابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة، والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون العنيدة والمتحولة، والتي سوف تضر بصحة الجنين.

- ينصح بالابتعاد عن تناول الحلويات والأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والعصائر المحلاة، خلال الحمل، حتى لا تصابي بمرض سكر الحمل، والسمنة المفرطة، وغيرها من المشاكل الخطيرة على صحتك وصحة الجنين.

- ينصح الأطباء بالابتعاد عن تناول أنواع معينة من الأسماك، الغنية بالزئبق، مثل سمك التونة والماكريل والمأكولات البحرية وسمكة أبو سيف، وذلك لأن تناول كمية كبيرة من الزئبق يؤدي إلى تراكمه في الدم، وعند الحمل سوف يخترق المشيمة ويصل إلى الجنين، وهو ما يؤثر بشكل قوي على نمو المخ وجهازه العصبي.

- ينصح بالابتعاد عن تناول المخبوزات الجاهزة، والمعجنات بكثرة، إذا كنتِ تخططين للحمل، لتجنب الكثير من المخاطر، وأهمها زيادة الوزن بشكل كبير في الحمل.

- يجب الابتعاد عن تناول مشروبات الكافيين والمشروبات الغازية مثل البيبسي، وذلك لأن الإكثار من تناولها يشكل خطورة على الجهاز العصبي للجنين، كما أنها قد تسبب خطر حدوث الإجهاض.

- ينصح بتجنب تناول الحليب غير المبستر، وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا إي كولاي أو اللستريا، وهذه البكتيريا قد تصيب الجنين بتشوهات وعيوب خلقية، وتشكل خطر الإصابة بالإجهاض.

- يجب الابتعاد عن تناول الأكلات النيئة، مثل البيض غير المطبوخ، وذلك لاحتواء تلك الأطعمة على السالمونيلا، الذي يشكل خطرًا على الحامل ويسبب لها التهاب المفاصل التفاعلي، أو تجرثم الدم أو الالتهاب السحائي الذي ينتج من تجرثم الدم، وإذا أصيبت الحامل بتسمم السالمونيلا، قد يسبب خطرًا على الجنين ويصيبه بالالتهاب السحائي.

- يجب الابتعاد عن تناول الحليب قليل الدسم، إذا كنتِ تنوين الحمل قريبًا، وذلك لأنه يحتوي على هرمون ذكوري "أندروجين"، والذي يعيق فرص الخصوبة.

 

موضوعات متعلقة:

النزيف في فترة الحمل أسبابه وكيفية تحديدها

10 مشروبات وأطعمة تسبب الإجهاض وأكلات أخرى ممنوعة للحامل

اكلات ممنوعة على الحامل للحافظ على صحة الجنين

7 مشروبات ممنوعة على الحامل احذري تناولها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك