7 مشروبات ممنوعة على الحامل.. احذري تناولها

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 4 يونيو 2018 ,9:12 ص

7 مشروبات ممنوعة على الحامل احذري تناولها


هناك مشروبات ممنوع على الحامل تناولها، وذلك لتجنب الإصابة بالمخاطر الصحية خلال الحمل، وذلك لأن هذه المشروبات يمكن أن تكون سبب في الإصابة بخطر الإجهاض، كما أن هناك مشروبات تحتوي على نوع من البكتريا الذي تشكل خطر على صحة الحامل والجنين، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ نبذة عن المشروبات الممنوعة على الحامل لتجنب الإصابة بالمخاطر الصحية خلال الحمل، حتى تتجنبي تناولها.

 

محتوى الموضوع:

- مشروبات ممنوعة على الحامل.

1- الحليب غير المبستر.

2- العصائر الجاهزة.

3- مشروبات الكافيين.

4- المشروبات الغازية.

5- مشروبات الأعشاب الساخنة.

6- القرفة.

7- الشاي الأخضر.

 

مشروبات ممنوعة على الحامل:

1- الحليب غير المبستر "غير المغلي":

يجب على الحامل تجنب تناول الحليب غير المبستر، وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا إي كولاي أو اللستريا، وهذه البكتريا قد تشكل خطر الإصابة بالإجهاض وتصيب الجنين بتشوهات وعيوب خلقية.

2- العصائر الجاهزة:

تحتوي العصائر الجاهزة على مواد حافظة ونسبة عالية من السكريات، والتي قد تشكل خطر على صحة الحامل والجنين، ويفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية.

3- مشروبات الكافيين:

تجنبي تناول الشاي والقهوة والنسكافية، التي تحتوي على عنصر الكافيين، بنسبة كبيرة يوميًا، ويجب ألا تزيد الجرعة يوميًا عن 200 مليجرام، أي بكمية لا تزيد عن كوبيين من مشروبات الكافيين، فإن الإكثار من تناول تلك المشروبات تسبب خطر حدوث الإجهاض.

4- المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من الكافيين، والتي تشكل خطر حدوث الإجهاض، كما أنها تؤثر على نمو الجنين بشكل صحي، بالإضافة إلى إنها تشكل خطورة على الجهاز العصبي للجنين.

5- مشروبات الأعشاب الساخنة:

مثل الحلبة والنعناع، هذه المشروبات تعد منشطات قوية للرحم، وتسهل في عملية الولادة، لذا تشكل خطر الإصابة بالإجهاض.

6- القرفة:

ينصح بتجنب تناول القرفة نهائيًا أثناء الفترة الأولى من الحمل، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة انقباضات عضلات الرحم، والتي تسبب الإصابة بالإجهاض، ولكن في الشهر الأخير ينصح الأطباء بتناولها لتسهيل عملية الولادة والتسريع من حدوث الطلق.

7- الشاي الأخضر:

رغم الفوائد العديدة للشاي الأخضر، إلا إنه يعامل معاملة الشاي العادي، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والتي تشكل خطر حدوث الإجهاض، وبالإضافة إلى ذلك هو يعمل أيضًا على امتصاص حمض الفوليك والذي يجب زيادة نسبة في جسم الحامل، لأن نقصانه يؤثر على نمو الجنين الصحي.

 

موضوعات متعلقة:

نظام غذائى صحي للحامل للحفاظ على الوزن وتجنب السمنة

5 تغيرات فسيولوجية للمرأة الحامل

اكلات توقف الاسهال للحامل

المراة الحامل والجماع.. ما هو المسموح به

أضرار الزنجبيل للحامل.. تشوهات للجنين ومشاكل في القلب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك