لماذا يجب تناول السلطة الخضراء على الإفطار يوميًا؟

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 23 مايو 2018 ,9:51 ص

لماذا يجب تناول السلطة الخضراء على الإفطار يومي ا


معظم السيدات يبحثن عن طرق جديدة لطهي الطعام وتقديم أطباق مختلفة وغير تقليدية في رمضان سواء كانت أطباق رئيسية تعتمد على اللحوم والدواجن والأسماك بمختلف أنواعها أو أطباق حلويات تُقدم في الفترة ما بين الإفطار والسحور، ولكن الجميع يغفل عن أهم طبق يجب تناوله يوميًا وهو طبق السلطة.

طبق السلطة هو وسيلتك الأساسية للتخلص من الخمول والكسل والتمتع بالقوة والحيوية والنشاط حتى خلال الصيام، لأنه يضم مزيج رائع من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وتساهم بشكل كبير في تقوية عمل الجهاز المناعي.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن تناول السلطة الخضراء يقوي الذاكرة، وكشف الباحثون القائمون على الدراسة أن من يتناول وجبة إلى وجبتين يوميًا من السلطة الخضراء يملك مخًا أكثر شبابًا بمقدار 11 عامًا ممن لا يأكلون سلطة خضراء.

ونعرض لكِ من خلال السطور التالية مجموعة من أهم فوائد الخضروات التي تدخل في تكوين طبق السلطة وهي:

ـ الطماطم:

تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يساهم في تقوية العظام وبناء الجسم، كما أنها تتميز بوجود نسبة عالية من فيتامين "ج" الذي يحافظ على صحة ونضارة البشرة ويحميها من أشعة الشمس الضارة.

ـ الجزر:

من أكثر الأغذية التي تعمل على تقوية النظر وحماية العين من الأمراض المختلفة كما يتميز الجزر بقدرته على الوقاية من الأورام السرطانية وتقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وكذلك تنقية الكبد من السموم لذا ينصح باستخدامه في طبق السلطة.

ـ البقدونس:

من الخضروات الورقية ذات الفائدة العالية فهو يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تنظم عملية الهضم وتحافظ على الجهاز المناعي وتعزز من قوته، كما أنه يحافظ على صحة القولون ويطهر الجسم من السموم ويساعد على التخلص من الدهون الزائدة.

ـ الخيار:

يعتبر الخيار من أكثر الخضروات الغنية بالألياف الغذائية والتي تقوم بدور أساسي في علاج الإمساك وتسهيل عملية الهضم كما تساعد على خفض معدلات ضغط الدم وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

 

موضوعات متعلقة:

السلطة ليست مفيدة دائمًا تعرفي على السبب

طريقة تحضير سلطة الباذنجان وسلطة البطاطس السورية

طريقة عمل سلطة البطاطس بالجزر

طريقة عمل سلطة البطاطس بالبقدونس الشهية



قولى رأيك