5 اغانى لشم النسيم لا تعرفها.. "الدنيا ربيع" ليست منهم

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 6 إبريل 2018 ,12:01 م

5 اغانى لشم النسيم لا تعرفها.. "الدنيا ربيع" ليست منهم


أيام قليلة تفصلنا عن شم النسيم، والموافق هذا العام 9 أبريل، وشم النسيم يعرف بالألوان المُبهجة وتفتح الزهور في الحدائق، فبمجرد قدومه نبدء نتحسس نسمات الربيع اللطيفة التي تداعبنا أثناء السير في الشوارع، وكما قالت السندريلا سعاد حسني "الدنيا ربيع والجو بديع"، فأغنية سعاد حسني من فيلم "أميرة حبي أنا"، تعتبر الأغنية الرسمية لعيد الشم النسيم، ولكن هناك مجموعة أغانى آخرى لشم النسيم لم نكن نعلمها، وفي هذا التقرير سنرصد لكم 5 اغانى لشم النسيم، ليس من بينهم أغنية السندريلا "الدنيا ربيع".

أغانى شم النسيم التي لا نعرفها:

أغنية الربيع لفريد الأطرش:

"أدي الربيع عد من تانى والبدر هلت أنواره".. فقد غني المطرب الراحل الفنان فريد الأطرش أغنية عن الربيع بعنوان "الربيع"، وكانت الأغنية ضمن أحداث فيلمه "عفريته هانم" عام 1949، الأغنية من كلمات مأمون الشناوى.

 

أغنية يا بدع الورد لأسمهان:

"يابدع الورد يا جمال الورد".. فقد غنت المطربة الجميلة للورد الملون "الأحمر والأصفر والأبيض" المُتفتح في عيد الربيع، لذا فهي تعتبر أغنية مُعبرة جدًا عن الربيع وجماله، والأغنية ألحان فريد الأطرش، ومن كلمات حلمي الحكيم، ومن إنتاج عام 1944.

 

أغنية غنى الربيع لأم كلثوم:

"غنى الربيع بلسان الطير رد النسيم بين الأغصان والفجر قال يا صباح الخير يا صحبة الورد النعسان".. مقطع من أغنية "غنى الربيع" لكوكب الشرق أم كلثوم، والتي تم إنتاجها عام 1946، من ألحان رياض السنباطي، وكلمات أحمد رامي.

 

أغنية "هل الربيع" الجميل للعندليب الأسمر:

"هل الربيع الجميل ع الدنيا نورها ومال ع الأرض زوقها وخضرها".. وهذه الأغنية ظلمت عندما غناها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، فلم تحقق نجاح كبير كمان حققت باقي أغانيه، لذلك لم تأخذ الأغنية شهرة كبيرة مثلما أخذت أغنية السندريلا عن الربيع الشهرة ذاتها، والأغنية ألحان عبد الحميد توفيق ومن كلمات الشاعر إبراهيم رجب.

 

 

أغنية موكب الربيع لليلى مراد:

"غرد العصفور في روضة فرحًا مستبشرًا جاء الربيع وتغنى".. غنت المطربة الراحلة ليلى مراد قصيدة بعنوان "موكب الربيع"، على الرغم من أنها لم تتغنى بالقصائد العديدة طيلة مشوارها الغنائي، والأغنية من أنتاج عام 1969 وألحان محمد سلطان وكلمات العوضي الوكيل.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية الاحتفال بعيد شم النسيم في زمن الكورونا

5 أفلام جسدت ملامح الاحتفال بشم النسيم والسندريلا وحلمي علامات فارقة

ما وراء الستار حكايات من اغانى ام كلثوم

شادية لكل مناسبة أغنية

كيف تألقت شادية بالفستان الابيض والطرحة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك