كيف تألقت شادية بالفستان الابيض والطرحة

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 28 نوفمبر 2018 ,1:39 م

كيف تألقت شادية بالفستان الابيض والطرحة


رحلت عن عالمنا الفنانة الجميلة دلوعة السينما المصرية ومعبودة الجماهير، شادية، وتركت لنا إرثًا من الاعمال النفية الرائعة بين أفلام وأغنيات ومسرحية وحيدة تعتبر من علامات المسرح جسدت فيها دور "ريا" بشكل كوميدي وأضافت له بُعد إنساني رائع.

وتعتبر أغاني شادية من أساسيات مناسبات الزواج لأنها أول من غنى لدبلة الخطوبة وفستان الزفاف والطرحة، "وخطابك كتير وقالولي تستاهلي الدهب واللولي"، فشادية لها في كل فرح أغنية، كما أن لها لمسة مميزة في فساتين أفراحها بالأفلام غلبت عليها الأناقة حيث استخدمت تفصيلة واحدة تقريبًا هي الفستان الواسع لكي يناسب شكل جسمها واهتمت شادية أن تكون طرحتها معظم الوقت قصيرة كما لعبت الورود دورًا أساسيًا في فساتين زفاف الدلوعة.

فيلم بنات حواء:

قدمت فيه شادية دور الفتاة الملهوفة على الزواج على عكس أختها الكبيرة التي قدمت دورها الفنانة مديحة يسري، وكانت شادية في الفيلم مخطوبة لـ"أناناس" الذي لعب دوره الفنان إسماعيل يس، وكانت تصرخ في الفيلم "عايزة أبقى عروسة" لترتدي في النهاية فعلًا فستان الزفاف إلى جانب اختها وهي تغني "فستان الزفاف الطرحة عنوان الهنا والفرحة وقلوب البنات عشقاه"

فيلم دليلة:

جسدت شادية في هذا الفيلم دورين الأول هو دليلة الفتاة الفقيرة والثاني دور الفتاة الثرية المدللة والتي تزوجت عبد الحليم لأنها تشبه حبيبته الغائبة دليلة وارتدت شادية فستان أنيق له طرحة قصيرة.

فيلم لوعة الحب:

قدمته مع أحمد مظهر وعمر الشريف ولعبت فيه دور الزوجة الرقيقة التي لا تتفق مع طباع زوجها القاسية، واختارت شادية فستان رقيق للغاية يناسب الشخصية اتسم بنفس التفصيلة الواسعة وكان من التل وله كرانيش رقيقة وبدون تطريز.

فيلم ارحم حبي:

تخلت شادية في هذا الفيلم عن دور الفتاة البريئة، لكنها قدمت دور الفتاة الجريئة الطموحة التي تتلاعب بعماد حمدي وتوقع به للتزوجه ثم تقيم علاقة مع صديقه، وفي الفرح ارتدت شادية فستان أنيق يزين صدره الدانتيل واصطحبت الورود معها في تاج الطرحة.

فيلم أنت حبيبي:

العروسة المغصوبة على الزواج من فريد الأطرش، كان دور شادية في الفيلم، كعادتها في الرقة والأناقة اختارت شادية فستان تطريزه من الدانتيل لا يبرز فيه أي بريق، وأضافت له مجوهرات بسيطة وأنيقة وطبعًا تاج الورد الذي يليق برقة معبودة الجماهير.

فيلم نحن لا نزرع الشوك:

دور الفتاة الشعبية اليتيمة "سيدة" التي سرقت الحياة نصيبها من الفرح حتى في الزواج ، ورغم عدم رضاها عن الزواج ارتدت شادية فستان يناسب الشخصية الشعبية، فاختارت هذه المرة طرحة طويلة وفستان أقرب للجلباب وتاج الطرحة من نفس خامتها ليشبه فساتين الفتيات الشعبيات في تلك الفترة لكنه لا يخلو من الرقة.

فيلم معبودة الجماهير:

ذلك الفستان الذي لم يستخدم، فلم تتزوج سهير معبودة الجماهير من حبيبها نتيجة مكيدة من من حولها، لكن شادية اختارت فستانًا يليق بنجمة محبوبة حيث كان رقيقًا له تطريز بارز بسيط وأنيق، ويأخذ القماش فيه شكل درابيه راقي مع طرحة طويلة وتاج من الالماظ يناسب قيمة صاحبته.

فيلم الهاربة:

الفتاة التي تمردت على قرار ابيها بالزواج من أحد الاقارب وهربت من بيتها، كانت شادية في الفيلم تحلم بالحب والزواج وغنت شباكنا ستايره حرير، وتمنت على حبيبها أن يأتِ لها بالفرحة والتوب الأبيض والطرحة لكي تعيش معه حياة مليئة بالحب والسعادة، واختارت شادية فستان خيالها بمواصفات رقيقة فزينه الدانتيل والورود الرقيقة.

 

 

ومهما اختلفت أدوار شادية لم يختلف ذوقها في فساتين الزفاف الرقيقة والبعد عن التطريز المبالغ فيه أو اللمعة الكثيرة واختيار الموديل الواسع الذي يناسب جسمها، كما أنها لم تتخلى عن الورد في التزيين حتى لو ارتدت فستان الفرح لأغنية واحدة في الفيلم.

 




موضوعات متعلقة:

"شادية" أيقونة الموضة فى كل العصور

شادية .. لماذا أصبحت دلوعة السينما المصرية

على طريقة شادية.. احصلي على حبيبك بـ"نص ساعة جواز"

شادية وحلم دستة الاطفال الذي لم يكتمل رغم كل التضحيات

شادية.. لكل مناسبة أغنية

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك