تعرفي على تمارين اليوجا لتسهيل الولادة وإنقاص الوزن

بواسطه علياء المحمدي وروضة إبراهيم الإثنين , 19 مارس 2018 ,11:06 ص



قدمت مدربة اليوجا في المركز الثقافي الهندي "Anju singh"، لموقع "لهلوبة"، أثناء لقائنا معها، في فعاليات ورشة اليوجا بمهرجان الهند على ضفاف النيل، بعض تمارين اليوجا المقدمة للمرأة الحامل، لتسهيل عملية الولادة، كما قدمت بعض التمارين للأطفال والتي يمكن ممارستها قبل الذهاب إلى المدرسة، كما قدمت بعض التمارين لإنقاص الوزن للسيدات البدينة، تعرفي عليها معنا في السطور التالية.

تمارين اليوجا للسيدات الحامل لتسهيل الولادة:

قدمت "Anju singh" بعض تمارين اليوجا التي يمكن للمرأة الحامل القيام بها، لتسهيل عملية الولادة، وهذا التمرين يحمل اسم "وضعية الفراشة"، وهو واحد من أفضل الوضعيات التي يمكن للنساء الحوامل القيام به، حيث تجلس المرأة على مقعدتها وتضع قدميها معًا، وتكون الركبتين قريبتين من الحوض، وهذه الوضعية تساعد على فتح الحوض، ومن ثم تساعد على تسهيل عملية الولادة.

تمارين اليوجا لخسارة الوزن:

قدمت "Anju singh" تمرين يوجا يساعد على خسارة المزيد من الوزن الزائد، وتقوم السيدة من خلال هذا التمرين بالنوم على الظهر ثم وضع كفها على منطقة الفخذ، تم تتنفس وترفع نصف جسدها العلوي لأعلى، ويجب الانتباه بأن تكون أصابع القدم والعين في مستوى واحد، وهذا يجعل الجسم محمل بالكامل على منطقة البطن، وعضلات البطن، وهذه الطريقة تساهم في إنقاص الوزن.

تمارين اليوجا للأطفال:

قامت "Anju" بتقديم تمرين يوجا مثالي جدًا للأطفال، يساعد في تنمية الثقة والتركيز عند الأطفال، وهي الصفات التي يحتاجها الأطفال كثيرًا قبل الذهاب إلى المدرسة.

ومن ناحية آخرى، يذكر أن مهرجان الهند على ضفاف النيل أقيم في فترة من 6 مارس إلى 17 مارس، وتنوعت فقراته في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، وقام على تنظيم المهرجان كلًا من سفارة الهند بالقاهرة والمركز الثقافي الهندي، بالاشتراك مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافية ووزارة السياحة ووزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية.

ويعتبر مهرجان الهند على ضفاف النيل، أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر، ويهدف من خلاله على نقل الثقافات بين البلدين، عن طريق تقديم فقرات متنوعة من الثقافة الهندية، ضمت عروض الموسيقى الهندية الكلاسيكية، وعرض المأكولات الهندية، وغيرها من الندوات الثقافية الهندية، كما ضمت ورشة لليوجا قدمتها مدربة هندية، وندوات عن الصحة وغيرها.

 

موضوعات متعلقة:

أسعار مستشفيات الولادة بالإسكندرية 2018

4 تمارين لعلاج ألم القدمين والركبة

اهمية ممارسة الرياضة للمرأة الحامل

نصائح يجب معرفتها قبل ممارسة تمارين الاطالة

وصفة لتنحيف البطن بعد الولادة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك