استبدلي القهوة باليوجا واستعيدي نشاطك في رمضان

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 13 مايو 2019 ,9:39 ص

استبدلي القهوة باليوجا واستعيدي نشاطك في رمضان


استبدلي القهوة باليوجا واستعيدي نشاطك في رمضان، حيث نجد أن كثير من الأشخاص في الأيام العادية اعتادوا على استعادة نشاطهم بالقهوة، وبدونها يصبح العمل وبذل الجهد صعب عليهم للغاية، لكن لهلوبة تقدم لكِ حل آخر، وهو بدلًا من تقضي اليوم تشعرين بالتعب والإجهاد وأقل مجهود يشعرك بالتعب ويجعلك تكملين صيامك بصعوبة شديدة؛ يمكنك ممارسة تمارين اليوجا التي لا تحتوي على مجهود كبير وتمنحك إحساسًا بالنشاط أفضل مما تفعله القهوة.

- لمس الأصابع:

هذا وضع يسمى "بران مودرا" كل المطلوب منك فيه أن تجلسي وتغمضي عينيكِ من 3 – 5 دقائق، ولمس طرف أصابعك الخنصر والبنصر الإبهام والتبديل بين كل يد نفس المدة.

- تمرين النفس:

تنظيم التنفس مهم جدًا من أجل تقليل الشعور بالتوتر والضغط العصبي اللذان يقللان من المجهود والنشاط، اجلسي في وضع مريح وتنفسي بعمق وأخرجي النفس بالتدريج.

- تمرين الصوت:

تمرين يسمى "بهراماري برانياما"، ومعناه النحلة الطنانة وفيه نجلس ونغمض أعيننا ونسد وأذننا بطرف أصابعنا ونأخذ نفس عميق ونبدأ في الطنين أو الهمهمة حتى نشعر بالراحة والاسترخاء.

- وضع الرأس للأسفل:

وضعية تسمى "ادهو موكو سفانسانا"، وهو وضع ممتاز من أجل راحة الأعصاب ويخلصك من أي توتر أو ضغط على الظهر أو القدمين الذي يحدث نتيجة الجلوس الطويل، يمكن تطبيقه عن طريق أن نقف ونجعل هناك مسافة بين القدمين ثم ننزل بالجزء العلوي من الجسم إلى الأرض ليكون الجسم على شكل مثلث، ونلمس الأرض بالرأس.

- وضع الفراشة:

وضعية تسمى "بادهاكوناسا"، تفيدك إذا كان لديكِ امتحان أو تقديم مهم، وهذا لأنها تساعدك على التركيز وتقليل التوتر، قومي بثني القدمين نحو منطقة الحوض، ثم اجعلي اليدين مشتبكتين معًا مع وضعهما على القدمين؛ فيظهر الشكل كما لو كان اليدين والقدمين مقيدين معًا.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد اليوجا للصحة والرشاقة

تمارين اليوجا لتسهيل الولادة وإنقاص الوزن

فوائد اليوجا في فترة الحمل.. وخطوات بسيطة لممارستها في البيت



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك